الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«محاكم دبي» تطلق مبادرة «يرجى الاتصال»

13 أغسطس 2011 00:42
أطلقت شعبة خدمة العملاء في محاكم دبي مبادرة “يرجى الاتصال”؛ بهدف رفع نسبة رضا العملاء من المتصلين عبر الهاتف لطلب أحد الموظفين أو الاستفسار عن أمور فنية يعنى بها موظفو الإدارات. وتتلخص فكرة المبادرة في أنه في حال عدم رد الموظف على العميل الخارجي لأسباب ضغط العمل أو عدم وجوده على مكتبه، فيقوم موظف “يرجى الاتصال” من شعبة خدمة العملاء بإرسال بريد إلكتروني للموظف المعني مباشرة مزود باسم العميل وبياناته كافة لغرض معاودة الموظف الاتصال به، ومن ثم يتم التأكد من أنه قد تم الاتصال بالعميل من قبل الموظف المطلوب، وكم الوقت المستغرق في معاودة الاتصال بالعميل. ومن أبرز الأهداف الرئيسة لمبادرة “يرجى الاتصال”، رفع نسبة رضا المتصلين، وتعزيز ثقة العميل في الرد على استفساراته في أسرع وقت ممكن، وزيادة عدد الخدمات الإلكترونية في قسم العلاقات العامة وخدمة العملاء المقدمة للعميلين الداخلي والخارجي، وأخيراً تحفيز الكوادر البشرية بمختلف الوحدات الإدارية لبذل مزيد من الجهد للرد على اتصالات المتعاملين. وقالت إيمان عبد الجليل مصبح رئيس شعبة خدمة العملاء المشرف العام على مبادرة “يرجى الاتصال”، إن المنهجية اعتمدت على تشكيل الفريق واختيار أعضائه بناء على معايير أهمها العمل بروح الفريق والقدرة على التواصل والقدرة على تحمل المسؤولية وضغط العمل، وكذلك السرعة والدقة في نقل المعلومات بشكل صحيح. وأشارت إلى أن الفريق مكون من حورية البلوشي رئيسة، وعضوية كل من بدرية زهران، وسلوى عيسى، وعائشة شهدور، وأكدت رئيس شعبة خدمة العملاء أن هناك نسبة رضا جيدة لدى العميل عن الخدمة خاصة أن هناك بعض الموظفين من شتى الإدارات والأقسام الأخرى يمتازون بسرعة الرد على العملاء وتوفير كل ما يطلبه العميل. وأكدت أنه في بداية طرح المبادرة تم عمل برنامج من قبل الفريق لزيارة الإدارات كافة وتعيين منسق معني بالرد على الاتصالات كافة من كل قسم والتواصل معه في حال لزم الأمر، وكان التجاوب كبير من قبل الإدارات المختلفة التي طرحت بدورها أفكاراً تطويرية ساهمت في نجاح هذه المبادرة حتى الآن، وأشارت عبد الجليل إلى أن مرحلة القياس ستكون بمتابعة نسبة رد موظفي الأقسام على العملاء من خلال بريد “يرجى الاتصال”، وكذلك عمل استبانة إلكترونية لقياس مدى رضا العميل.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©