الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحاح و الزياني يؤكدان ضرورة تأهيل المناطق الآمنة في اليمن

10 أغسطس 2015 15:50

 أكد خالد محفوظ بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية أهمية تأهيل المناطق الآمنة في اليمن والعمل على إعادة المقومات الأساسية فيها بشكل عاجل.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بحاح خلال لقائه الزياني - في مقر إقامته المؤقتة في الرياض - إعرابه عن تقديره للدور الذي تقوم به دول مجلس التعاون الخليجي وما تبذله من جهد كبير أسهم في تحرير محافظة عدن واستعادة عدد من المناطق المهمة من قبضة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. وأكد أن علاقة اليمن بمجلس التعاون تتوثق يوما بعد الآخر لا سيما بعد وقوف الأشقاء الى جانب اليمن في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها وسعيهم للعمل مع الحكومة للتحضير لمرحلة التأهيل والإعمار. ودعا بحاح جميع أبناء الشعب اليمني بمختلف مكوناتهم الوطنية الى الوقوف صفا واحدا ضد ما تقوم به مليشيات الحوثي وصالح من أجل استعادة وتحرير الوطن من هذه الجماعة الإنقلابية مؤكدا ضرور المضي نحو تطبيق القرار الأممي  2216 .

وقال إن تحرير محافظة عدن هو بداية ومفتاح لتحقيق انتصارات أخرى حتى تتحرر كافة المحافظات اليمنية من سيطرة المليشيات الحوثية وصالح الانقلابية الذين أدخلوا البلاد في أتون صراعات وأحداث تسببت في شرخ كبير في نسيج المجتمع اليمني. وأشاد بالتحسن النسبي في عمليات الإغاثة التي تتم عن طريق ميناء ومطار عدن خاصة بعد أن أصبحت عدن خالية من تواجد المليشيات الحوثية، مطالبا الجهات المانحة بذل مزيد من الدعم من أجل مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة في عدد من المحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©