الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دوري المحترفين» يناقش الموازنة والتحضير للموسم الجديد

4 أغسطس 2012
معتز الشامي (دبي) - يعقد مجلس إدارة لجنة دوري المحترفين اجتماعاً بأبوظبي غداً، وذلك لمناقشة عدة ملفات مهمة، أبرزها الموازنة المالية وتقرير المدقق المالي والحساب الختامي للموسم، وآلية توزيع الأموال على الأندية وفق النظام المتبع، وذلك بالتوازي مع اهتمام المكتب التنفيذي للجنة بالسعي من أجل زيادة الدخل، وتحقيق فائدة أكبر للأندية بداية من الموسم المقبل. وكانت الإدارة التنفيذية قد وضعت عدة سيناريوهات تسويقية للعمل على تحقيق أكبر عائد في ظل ارتباط اللجنة بعقود تسويقية تنتهي بنهاية الموسم المقبل، والتي تتعلق ببيع حقوق النقل والرعاية الرئيسية، وكان مجلس الإدارة الجديد بقيادة محمد ثاني الرميثي قد حدد ملامح أساسية للعمل تتعلق بضرورة الاهتمام بالجوانب التسويقية، والسعي لزيادة دخل الأندية لمساعدتها على تحمل الأعباء المالية المرتبطة بالعملية الاحترافية ككل. ومن جهة أخرى تتجه النية لدى إدارة اللجنة للبحث عن مدير يتولى منصب الإدارة التسويقية للجنة لتنفيذ الأهداف المطلوبة بزيادة اجمالي الدخل ليرتفع لأكثر من 200 مليون درهم بداية من الموسم بعد المقبل، فيما لم يتحدد بعد الموقف النهائي المتعلق بشكل الإدارة التنفيذية خلال المرحلة القادمة. وعلى الجانب الآخر، نظمت اللجنة عدة ورش عمل لأندية دوري المحترفين شارك فيها 16 نادياً، وهي ورش عمل أقيمت على مدى ثلاثة أيام وتضمنت ورشة عمل للسكرتارية الفنية والتنفيذية للأندية ومديري الفرق، حيث تم تقديم عرض توضيحي لأجندة الموسم واللوائح الخاصة بمسابقات اللجنة، وكذلك التعديلات التي أجريت على بعض المواد في اللوائح والإجراءات التنظيمية للمباريات. شارك في تقديم محاضرات اليوم الأول كل من ميشيل تشاي مدير الإدارة الفنية والمسابقات، وطه عزت مسؤول المسابقات، وحضرها ممثلو 16 نادياً باستثناء العين والظفرة، وشهد اليوم الثاني ورشة عمل خاصة بمسؤولي التسويق في الأندية، وتم التطرق فيها إلى لوائح التسويق الجديدة، حيث تولي لجنة دوري المحترفين قيادة دفة العمل بالأندية من أجل تحقيق أقصى قدر من التنسيق بين اللجنة من جهة والأندية المحترفة من جهة أخرى في مجال إدارة المنافسات وكافة جوانبها التسويقية والتجارية وفهم التسويق والنمو التجاري الجماعي، وذلك من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الأصول التجارية المشتركة والنهوض بكرة الإمارات إلى المستوى الأفضل، إلى جانب قياس تجربة لجنة دوري المحترفين فيما يتعلق بالحضور الجماهيري من أجل تقوية وتعزيز بطولة الدوري وتطوير المستوى الفني. وحاضر في هذه الورشة ميشيل تشاي مدير الإدارة الفنية والمسابقات، وإيريك كوتشاك من شركة ميديا برو، الاستشاري التسويقي للجنة دوري المحترفين، وحضرها ممثلو جميع الأندية باستثناء الوصل، الجزيرة، الشعب والإمارات. وخصصت ورشة عمل اليوم الثالث والأخير لمسؤولي الإعلام بالأندية، تم فيها عرض لائحة الإعلام، وأهم المتطلبات الإعلامية الواجب توافرها قبل بداية الموسم القادم، كما تم تقديم عرض توضيحي عن مهام المسؤول الإعلامي للنادي وكذلك السلبيات التي يتوجب على النادي تفاديها في الموسم الجديد، وقد حاضر في الورشة ميشيل تشاي مدير الإدارة الفنية والمسابقات، وغاب عنها مندوبو أندية عجمان، الأهلي، العين، الظفرة، الجزيرة والشارقة. وتأتي هذه الورش ضمن خطة اعتمدها المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين وبمتابعة لصيقة من رئيس وأعضاء المكتب، وذلك حرصاً على تلافي كل السلبيات التي تبرز إلى السطح في كل موسم، ومحاولة تجنبها في الموسم الذي يليه مع السعي للمحافظة على الإيجابيات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©