الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو عدد العارضين في «سيتي سكيب أبوظبي» 5% العام الحالي

نمو عدد العارضين في «سيتي سكيب أبوظبي» 5% العام الحالي
8 فبراير 2010 21:37
يرتفع عدد المشاركين في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2010 المقرر انعقاده خلال شهر أبريل المقبل بنسبة 5%، ليسجل نمواً استثنائياً رغم تراجع حجم المشاركات في المعارض العقارية الاخرى في منطقة الشرق الاوسط، بحسب روهان مرواها العضو المنتدب لسيتي سكيب. وقال مرواها في تصريحاته على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس إن معرض سيتي سكيب أبوظبي 2010 سيحقق نمواً استثنائياً رغم ضغوطات التباطؤ الاقتصادي العالمي، حيث تمضي أبوظبي قدما في تطوير البنية الاساسية والمشروعات للتأكيد على ريادتها العالمية في مجالات التنمية المستدامة. وتوقع مارواها حدوث تغيير جذري في نوعية الزائرين لمعرض سيتي سكيب أبو ظبي 2010 لهذا العام، حيث كان المضاربون والمستثمرون الهواة في دورات 2008 وما قبلها مندفعين للاستفادة من جني الارباح على المدى القصير. بيد أن الدورة المقبلة ستشهد تركيز بحث المستثمر الخاص والمؤسسي عن الفرص المتوسطة والبعيدة المدى. وأضاف "الشركات العقارية في أبوظبي ما تزال تتقدم في تنفيذ المشاريع العقارية وفق الجداول الزمنية الموضوعة مسبقا وهو الامر الذي يمثل انجازاً رائداً على الصعيدين الإقليمي والعالمي". وأوضح روهان : "أبوظبي ليست محصنة عن الأزمة الاقتصادية العالمية إلا إنها تمكنت بحكمة من تجنب الانكشاف الزائد أمام أسواق الاقراض العالمية والاقليمية ومن ثم حافظت على قوتها المالية رغم ضغوطات الازمة المالية العالمية". ومن جهه أخرى، أعلنت إدارة معارض سيتي سكيب للتطوير والاستثمار العقاري أمس عن إعادة تسمية معرض سيتي سكيب دبي وإطلاقه مجددا تحت اسم "سيتي سكيب جلوبال" ابتداء من الدورة المقبلة 2010. وقال مرواها إن هذه الخطوة تأتي في إطار البعد العالمي الذي اكتسبه الحدث على مدار السنوات السابقة، حيث كان منصة دولية هامة لقطاع التطوير والاستثمار العقاري. وأكد أن تغيير الاسم سيتم ترجمته إلى استقطاب مشاركات أكبر من معظم دول العالم الدورات المقبلة. وقال مرواها إن 90% من عدد الشركات العارضة في سيتي سكيب دبي 2009 أبدت رغبتها في المشاركة في الدورة المقبلة للمعرض التي تعقد خلال شهر أكتوبر المقبل تحت اسم سيتي سكيب جلوبال، معتبرا انه مؤشر إيجابي على بدء تعافي السوق العقارية في الإمارة. وأضاف "نستهدف الوصول إلى حالة متوازنة لحجم المشاركة بين دول مجلس التعاون الخليجي وبقية الدول من خارج المنطقة خلال العامين المقبلين وتحديدا بنسبة 50% لكل منهما". واكد أن البيانات والأرقام المتوافرة لدى الشركة المنظمة تؤكد أن سيتي سكيب جلوبال 2010 سيشهد نموا كبيرا في حجم المشاركة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الشام خاصة من مصر وليبيا والاردن والمغرب وأميركا الشمالية والشرق الأقصى. وقال إن الشركة إطلقت حملة تسويقية مكثفة لتشجيع الشركات على التواجد والمشاركة في الدورة المقبلة للمعرض، مضيفاً ان الحملة التسويقية لن تشمل تخفيض أسعار إيجار مساحات العرض على اعتبار انها منخفضة بالفعل إذا ما قورنت بمساحات العرض في المعارض العقارية الأخرى. وأضاف ان معرض سيتي سكيب دبي قد تطور ونما بشكل لافت خلال مسيرته التي امتدت على مدى السنوات الثماني الماضية، حيث تحول إلى أهم وأكبر منصة دولية لقطاع التطوير والاستثمار العقاري في العالم. وأشار إلى أنه من المتوقع أن ترتفع مساحة المعرض إلى 39 ألف متر مربع . وأوضح أن مركز دبي الدولي للمعارض وافق على تغيير اسم المعرض في دورته المقبلة ليصبح سيتي سكيب جلوبال. وأشار مرواها إلى أن المشاركة الخارجية في دورة سيتي سكيب دبي العام الماضي شكلت أكثر من 25% من إجمالي المشاركين، وهذه النسبة تمثل حوالي 10 آلاف مشارك من العاملين والمتخصصين في القطاع العقاري من 115 دولة مختلفة. وقال ان تغيير اسم سيتي سكيب دبي إلى سيتي سكيب جلوبال يأتي بالتزامن مع بوادر الانتعاش الاقتصادي التي يشهدها العالم إلى جانب تجاوز صناعة العقار مرحلة من أصعب المراحل الاقتصادية التي شهدها العالم خلال العقود الماضية. وأشار مرواها إلى أن الكثير من هيئات التطوير والوكالات الحكومية ومؤسسات الاستثمار من مختلف مناطق العالم الخارجي ستواصل تواجدها في الدورة التاسعة لمعرض سيتي سكيب التي ستعقد في دبي في الفترة بين 4 إلى 7 اكتوبر المقبل، مثل هيئة التطوير العمراني (سنغافورة) وإقليم اسكندر (ماليزيا) وكراسنودور كراى (روسيا) ولا ديفنس (فرنسا) إلى جانب اقليم لازيو ومدينة روما ومدينة هامبورغ وحكومة أنتاريو. وستشهد الدورة المقبلة من معرض سيتي سكيب جلوبال طرح عدد من المبادرات في إطار سعي المنظمين إلى دعم قطاع الاستثمار والتطوير العقاري وتوفير المناخ الملائم لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة به، وتحديد الفرص التي يوفرها حاليا ومستقبلا. ومن ضمن هذه المبادرات ندوة "سيتي سكيب كونكت"، والاجتماع الصباحي للرؤساء التنفيذيين، ومنتدى قادة المدن، وهي فعالية مقتصرة على عدد من المدعوين من قادة القطاع العقاري وصناع القرار فيه من مختلف دول العالم لمناقشة القضايا المتعلقة بالصناعة بما فيها قضايا التخطيط والاستدامة والتطوير العمراني. 26 مليون درهم كلفة الحملة التسويقية لـ «سيتي سكيب جلوبال 2010» دبي (الاتحاد) - أكد روهان مرواها العضو المنتدب لسيتي سكيب أن ميزانية الحملة التسويقية الشاملة لمعرض سيتي سكيب العالمي تبلغ قيمتها حوالي 26 مليون درهم (7.1 مليون دولار). وستركز الحملة على تأمين أكبر مشاركة دولية من الخارج عن طريق الشركاء الحاليين وسائل الاعلام مثل المحطة التليفزيونية "سي إن إن الدولية"، وصحيفة "وول ستريت جورنال" بأميركا الشمالية فضلاً عن الاستفادة الشراكات الاستراتيجية مع الجمعيات الدولية الرائدة، ومجالس الأعمال التجارية والهيئات الحكومية. وقال إن الدورة التاسعة من المعرض ستشهد بعض التغييرات حيث سيتم التركيز على بعض الأجنحة الدولية مع الاحتفاظ بالتخطيط العام. وبين أن الاتجاه الدولي لمعرض سيتي سكيب العالمي سيدعم المبيعات الدولية حيث ستشهد الدورة المقبلة مشاركات دولية ومساهمات إقليمية اكبر لتمتد مساحة العرض على مساحة تسع قاعات عرض كاملة. وقال إن الشركة المنظمة تخطط لتوزيع المشاركات مناصفة بين المحلية والخليجية من جهة، والدولية من جهة أخرى.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©