الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إشادة دولية بجهود "الهلال الإماراتي" في اليمن

إشادة دولية بجهود "الهلال الإماراتي" في اليمن
11 أغسطس 2015 19:04

أشادت منظمة الأمم المتحدة بالجهود الإنسانية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حاليا في اليمن بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، مؤكدة حيوية الأنشطة و البرامج الإغاثية التي تنفذها الهيئة على الساحة اليمنية التي تشهد تحديات إنسانية كبيرة، مشددة على أن الهلال الأحمر الإماراتي يعتبر من أهم الشركاء الإنسانيين للمنظمة الدولية في المنطقة.

وأعرب عامر أكرم الداؤدي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن عن تقدير المنظمة الدولية للمبادرات التي تتبناها الهيئة لتخفيف المعاناة وتحسين حياة المتأثرين من الأحداث في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال إنه يتابع بتقدير وإعجاب شديدين وبحكم منصبه تحركات الهيئة الميدانية على الساحة اليمنية ومواكبتها للوضع الإنساني المتدهور و التعامل معه بمسؤولية وكفاءة عالية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الداؤدي والوفد المرافق اليوم إلى هيئة الهلال الأحمر حيث كان في استقباله سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام ونواب الأمين العام.

وبحث خلال اللقاء مجالات التنسيق الميداني بين الجانبين في اليمن وإمكانية تعزيز الشراكة والعمل سويا لمجابهة التحديات الكثيرة التي تواجه الشعب اليمني وتم الاتفاق على ضرورة تفعيل آليات التعاون و تبادل الأفكار والمعلومات بين الهيئة ومنظمات الأمم المتحدة العاملة على الساحة اليمنية بما يحقق تطلعات الجانبين في إيصال المساعدات للمتضررين بالسرعة المطلوبة و تفادي الازدواجية في توزيع المؤن و المواد الإغاثية وتوسيع نطاق العمل ليشمل عددا من المحافظات اليمنية.

وأكد المسؤول الدولي على خطورة الأوضاع الإنسانية في اليمن وتداعياتها المباشرة على حياة السكان المحليين هناك ما يتطلب بذل المزيد من الجهود وتعزيز البرامج لمقابلة الاحتياجات المتزايدة للمتأثرين خاصة في المحافظات التي تشهد حالة من الهدوء والاستقرار في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يعتبر من أهم شركاء الأمم المتحدة الإنسانيين في المنطقة لذلك جاءت هذه الزيارة لإجراء المزيد من المشاورات حول الأوضاع الإنسانية الراهنة في اليمن وكيفية التعامل معها لمواجهة تداعياتها.

واستعرض الداؤدي الدور الذي تضطلع به منظمات الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن حاليا، مؤكدا أن تلك المنظمات تمكنت حتى الآن من الوصول إلى ستة ملايين و800 ألف شخص من المحتاجين في اليمن قدمت لهم مختلف سبل الدعم و المساندة.

من جانبه رحب الدكتور محمد الفلاحي بزيارة المسؤول الدولي لهيئة الهلال الأحمر، مشيرا إلى أن مخرجات الاجتماع سيكون لها تأثير مباشر في سير عمليات الإغاثة في اليمن بالنسبة للجانبين.

وأكد أن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يولي مجالات التعاون و التنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية اهتماما كبيرا ويوجه سموه دائما بتوحيد الجهود لما فيه مصلحة الإنسانية و تبني قضاياها الحيوية.

وقال الفلاحي إن الوضع الراهن في اليمن يتطلب مثل هذه التحركات التي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في جهود الإغاثة و توفير رعاية أكبر للأشقاء اليمنيين المتأثرين من الأزمة الحالية.

واستعرض دور الهيئة خلال الفترة الماضية على الساحة اليمنية والبرامج التي تم تنفيذها حتى الآن في مختلف المجالات، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا كبيرا في عمل الهيئة على الساحة اليمنية حيث أعدت الهيئة خطة طموحة لمقابلة الاحتياجات الإنسانية لليمنيين تأكيدا لالتزامها الإنساني تجاههم وتحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة في درء المخاطر المحدقة بالأشقاء في اليمن.

حضر اللقاء من جانب الهلال الأحمر راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية ومحمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة وفهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لجمع التبرعات والتسويق وسالم العامري نائب الأمين العام للمساعدات الدولية بالإنابة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©