الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

13 من موظفي جمارك دبي يحصلون على شهادة «المواصفة العالمية للخدمات المتميزة»

13 من موظفي جمارك دبي يحصلون على شهادة «المواصفة العالمية للخدمات المتميزة»
31 أغسطس 2014 21:05
حصل 13 من موظفي «جمارك دبي على شهادة المواصفة العالمية للخدمات المتميزة للمدققين الداخليين، من المعهد الدولي لخدمة العملاء، ليصبحوا بذلك مرخصين لإجراء التدقيق الداخلي الخاص بقياس مستوى جودة تقديم الخدمات للعملاء في الدائرة، والعمل على تطوير الأداء، بما يضمن توفير تجربة متميزة للمتعاملي. كما يسهم الحصول على هذه الشهادة في تسهيل إجراءات تقديم الخدمة وتحقيق التميز في إنجاز كافة المعاملات الجمركية، وذلك تنفيذاً لتوجهات حكومة دبي بالوصول إلى أعلى المستويات في مجال خدمة المتعاملين وتوفير الخدمات الحكومية بأفضل درجات الجودة. وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، إن جمارك دبي تنطلق في جهودها لخدمة العملاء من تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، على ضرورة إسعاد العملاء وعدم الاكتفاء برضاهم، ولذلك تحرص الدائرة على تطوير قدرات الموظفين في مجال خدمة العملاء بأقصى قدر من الكفاءة، من خلال تزويد كافة الموظفين العاملين في هذا المجال بأفضل المهارات ليتمكنوا من أداء مهامهم الحيوية المتمثلة بضرورة الاستجابة السريعة لمتطلبات العملاء، وبأعلى مستويات الجودة في الخدمات الجمركية. وأضاف أن نجاح عدد من موظفي وموظفات جمارك دبي في الحصول على شهادة المواصفة العالمية للخدمات المتميزة 2012 للمدققين الداخليين، يعكس مدى التقدم المحقق في تطوير مهارات الموظفين على صعيد تقييم مستوى جودة خدمات العملاء، وبذلك تتقدم جمارك دبي بفعالية نحو التحضير لتطبيق نظام «تصنيف النجوم» على مراكز خدمة المتعاملين، لتواكب الدائرة برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة. بدوره قال أحمد محبوب، مدير جمارك دبي، إن هذه الشهادة تؤهل الموظفين لتقييم إجراءات جمارك دبي وأنظمتها ذات الصلة بتقديم الخدمات للعملاء بهدف تهيئة الأرضية اللازمة لإجراء تقييم خارجي للدائرة، والذي بناءً عليه ستمنح تصنيفاً على أساس نظام «تصنيف النجوم»، حيث سيبدأ فريق المقيّمين المعتمدين عملية تقييم داخلي للمراكز الجمركية التابعة للدائرة. وسيلي هذا التقييم الداخلي عملية تقييم خارجية سيقوم بها خبراء من المركز الدولي لخدمة العملاء على أساس المعيار العالمي للخدمة المتميزة الذي يعتمده المعهد. وأضاف أن الدائرة تحرص على أن تكون السباقة في تحقيق رؤية حكومة دبي وتنفيذ مبادراتها الهادفة إلى تطوير خدمات القطاع الحكومي، كما تلتزم جمارك دبي بتزويد موظفيها وموظفاتها بالمعرفة اللازمة التي تمكنهم من تطوير مستوى الأداء بشكل مستمر وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال تقديم الخدمة للعملاء. وأوضح محبوب أن الهدف من الحصول على شهادة المواصفة العالمية للخدمات المتميزة للمدققين الداخليين هو تمكين موظفي وموظفات جمارك دبي من إجراء عمليات التدقيق الداخلي لكافة المراكز الجمركية، وتقييمها بشكل متكامل من حيث السياسات المتبعة في تقديم الخدمة، ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للعميل، والبنية التحتية لمراكز خدمة العملاء، ومستوى كفاءة وأداء الموارد البشرية، وكفاءة العمليات الخاصة بتقديم الخدمات. ويهدف المعهد الدولي لخدمة العملاء من خلال منح شهادة المواصفة العالمية للخدمات المتميزة، التي تعد معياراً عالمياً لتقييم مستوى الجودة في مجال تقديم الخدمات للعملاء، إلى تمكين المؤسسات من الحصول على دليل عالمي يوّثق نجاحهم في هذا المجال ويحفزهم على الاستمرار في تحسين الأداء، وتطوير مستوى الجودة والاستجابة لمتطلبات العملاء بفاعلية وكفاءة عالية. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©