• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

تأتي في المرتبة الأولى بين مشاريع الجمعية

«دبي الخيرية»: حفر 3532 بئراً في 33 دولة العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 ديسمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت جمعية دبي الخيرية، عن حفر 3532 بئراً متنوعة، منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، وذلك لمكافحة العطش والجفاف، وتوفير مياه الشرب النظيفة والصالحة للذين يعانون نقص المياه الصالحة للشرب في 33 دولة حول العالم معظمها في أفريقيا وآسيا.

وقال أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية، إن «قامت الجمعية بحفر الآبار وتوفير المضخات، وتزويد المناطق المحتاجة بأدوات تنقية المياه، واستفاد من تلك المشاريع عشرات الآلاف من الأشخاص».

وأشار إلى أن حفر الآبار يأتي في المرتبة الأولى بين 10 أنواع من المشاريع المتخصصة التي نفذتها الجمعية على مدار العام الجاري، وأهمها بناء المدارس والمستوصفات، ودور الأيتام، ومشاريع الوقف الخيري، بخلاف المشاريع العامة الأخرى التي قامت بها أيضاً في 2012.

وأوضح مسمار، أن الجمعية تنفذ 4 أنواع من الآبار، وهي البئر السطحي «اليدوي» ويكفي توفير احتياجات 500 شخص من المياه النقية الصالحة للشرب، ويمثل هذا النوع من الآبار أكثر الأنواع انتشار بين مشاريع الجمعية، وأيضا هناك الآبار الارتوازية، وهى نوعان: آبار المضخة وتكفي 1000 شخص، وآبار المضخة الكهربائية وتكفي احتياجات 3000 شخص، بالإضافة إلى الآبار الارتوازية العميقة، والتي توفر احتياجات 5000 نسمة.

وقال، إن «حفر الآبار في عدد من الدول الأفريقية والآسيوية من أهم المشاريع التي تقوم بها الجمعية منذ فترة طويلة»، مشيراً إلى أن هذه المشاريع أقيمت بالتنسيق والتعاون مع العديد من المؤسسات أبرزها مؤسسة سقيا الإمارات، كما أنها حظيت بدعم من بعض المحسنين، الذين يرون جمعية دبي الخيرية، هي الوجهة الأنسب لتنفيذ مشاريعهم الخيرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا