الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دائرة نقل أبوظبي تطلق خدمة «تصاريح السكان الإلكترونية»

10 نوفمبر 2010 23:48
أعلنت دائرة النقل في أبوظبي ومن خلال إدارة مواقف عن إطلاق خدمة “تصاريح السكان الإلكترونية” رسمياً بديلاً عن تصاريح السكان العادية، في إطار حرصها على إطلاق المبادرات المبتكرة الهادفة ووضع خدمات مستدامة ومتطورة وآليات تتيح استخدام المواقف العامة بمنتهى السهولة واليسر. وتخوّل هذه الخدمة الجديدة حاملي تصاريح السكان الحصول على تصاريح المواقف الإلكترونية من دون إلزام السكان وضع التصريح على الواجهة الأمامية للمركبة. وسيتابع مفتشو “مواقف” في مدينة أبوظبي التدقيق على المركبات من خلال أرقام اللوحات الخاصة بكل مركبة عن طريق جهاز الاتصال بالنظام الإلكتروني. ويستطيع السكان الحصول على تصاريح المواقف الإلكترونية من مراكز خدمة العملاء، حيث يتم تسلم مستندات السكان والتأكد من استيفائها للشروط والتعليمات وتتم إضافة بيانات جميع المتقدمين إلى النظام الالكتروني. ويتطلب تقديم طلب الحصول على تصريح إحضار صورة عن جواز السفر مع إقامة سارية المفعول، وصورة عن بطاقة الهوية (للمقيمين)، وعقد الإيجار أو ملكية السكن، وآخر فاتورة كهرباء، وملكية المركبة، وإثبات قرابة من الدرجة الأولى لمالك المركبة في حال اختلاف اسم مالك المركبة عن اسم المستأجر أو مالك السكن، ويمكن دفع الرسوم السنوية 800 درهم للتصريح الأول، و1200 درهم للتصريح الثاني نقداً أوعن طريق بطاقات الائتمان. وأكد المهندس نجيب الزرعوني مدير عام “مواقف” في دائرة النقل في أبوظبي أن إطلاق هذه الخدمة جاء انطلاقاً من حرص دائرة النقل الدائم على استخدام المعطيات التقنية الحديثة وإدخالها ضمن برامجها وخدماتها، وذلك في إطار سعي الدائرة إلى تنفيذ “خطة النقل البري الشاملة” والرامية إلى إرساء نظام متكامل ومترابط لخدمات النقل من ضمنه خطة مواقف المركبات في المدينة تجسيداً لاستراتيجية الدائرة والتي رسمت خطوطها العريضة “خطة أبو ظبي 2030”.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©