الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مصر تودع عملاق السينما نور الشريف

12 أغسطس 2015 23:11

ودعت القاهرة، ظهر اليوم الأربعاء، الممثل الكبير نور الشريف الذي توفي أمس الثلاثاء، في مأتم حضره عشرات من الوسط الفني.

وتوافد عشرات من الفنانين المصريين لحضور مراسم تشييع الشريف. ونقل الجثمان من أحد مستشفيات القاهرة إلى مسجد الشرطة في مدينة 6 اكتوبر قبيل صلاة الظهر، حيث اقيمت مراسم التشييع بحضور عدد كبير من الممثلين ومئات من اصدقائه محبيه.

وسار موكب التشييع الى مدافن 6 اكتوبر، حيث ووري جثمان الراحل في الثرى.

ومن أبرز الوجوه الفنية المشاركة في التشييع يحيى الفخراني ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز وعادل إمام وعزت العلايلي ودلال عبد العزيز ويسرا وإلهام شاهين ورجاء الجداوي وماجدة زكي. ومن الشباب، أحمد السقا ومحمد رمضان وعمر يوسف ومحمد سعد وغيرهم، إضافة إلى مسؤولين نقابيين.

ونعى المجلس الأعلى للثقافة المصري والبيت الفني للمسرح وقطاعات مختلفة من وزارة الثقافة ونقابة الفنانين والسينمائيين نور الشريف الذي توفي عن 69 عاما، بعد مسيرة فنية حافلة.

وكان الشريف يعاني من متاعب صحية منذ فترة استدعت سفره للعلاج خارج البلاد مؤخرا، وتوفي بعد ظهر الثلاثاء بعدما تدهورت حالته الصحية في الايام القليلة الماضية.

ونور الشريف واسمه الحقيقي محمد جابر عبد الله، من ابرز الممثلين المصريين، وقد شارك خلال ما يقارب النصف قرن في قرابة 170 فيلما، ممثلا في الكثير منها ومخرجا، إلى جانب إنتاجه عددا من الأفلام.

وخاض تجربة خاصة مع المخرج الراحل عاطف الطيب في الكثير من أفلامه المهمة التي اختيرت من بين أهم 100 فيلم في السينما المصرية والعربية وأبرزها "سواق الاتوبيس".

وأدى إلى جانب سعاد حسني دور البطولة في فيلم "الكرنك".

ومن أبرز افلامه "الحفيد" و"العار" و"كتيبة الإعدام" و"ليلة ساخنة" و"غريب في بيتي" و"عين الصقر" وغيرها و"حبيبي دائما" الذي يعتبر من أبرز الأفلام الرومانسية في السينما المصرية.

وشارك في بطولة فيلمين من الأفلام المأخوذة عن روايات نجيب محفوظ "قصر الشوق" و"السكرية".

وعلى خشبة المسرح، أدى بطولة عدد من المسرحيات كان من أولها "روميو وجوليت" التي كانت بداية تعارفه على عادل إمام.

تزوج نور الشريف من الممثلة بوسي قبل أكثر من ثلاثين عاما. ورغم إعلانهما طلاقهما في العام 2006. إلا أنهما تزوجا مجددا مطلع العام الجاري.

وللشريف ابنتان هما الممثلة مي، والمخرجة السينمائية سارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©