الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء أبوظبي وشركاتها» تختتم حملة «معاً للترشيد»

«كهرباء أبوظبي وشركاتها» تختتم حملة «معاً للترشيد»
12 أغسطس 2013 22:08
أبوظبي (وام) - اختتمت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومجموعة شركاتها، بالتعاون مع أبوظبي للإعلام، حملة توعية تلفزيونية تحت شعار “معاً للترشيد”، وذلك ضمن الحملة الترشيدية الصيفية التي بدأتها الهيئة، وتستمر أشهراً قادمة، وتسعى من خلالها لتخفيض استهلاك الماء والكهرباء، وترسيخ مفهوم الترشيد بين أفراد المجتمع. وقال فارس عبيد الظاهري مدير دائرة الأعمال المساندة في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي “إن حملة التوعية لإدارة الاتصال والإعلام في الهيئة، تهدف إلى نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك بين الأفراد والمؤسسات والمكونات المختلفة للمجتمع، واعتباره جزءاً أساسياً من الحياة اليومية في الممارسات المعيشية والحياتية كافة”، إضافة إلى محاربة الإسراف في الموارد الطبيعية والمحافظة عليها، ما سيكون له مردود إيجابي على المجتمع اقتصادياً وبيئياً ومعيشياً. وتم عرض الإعلان في قناتي أبوظبي والإمارات طوال شهر رمضان المبارك، وحمل شعار “معاً للترشيد”، مع ظهور عبارة “ترشيد الاستهلاك قيمة إيمانية وواجب وطني” . وأضاف الظاهري أنه تم اختيار برنامج الشارة للمسابقات الإماراتي لعرض الإعلان من خلاله، كونه أحد البرامج التراثية الذي يحظى بإقبال جماهيري كبير، سواء داخل الدولة أو خارجها. ونوه بأن حملة ترشيد الاستهلاك ستتواصل بعد شهر رمضان المبارك، وسوف تشمل المشاركة في الفعاليات المجتمعية مثل المعارض والمهرجانات واللقاءات المباشرة، بالإضافة إلى إعلانات التوعية في وسائل الإعلام المسموع والمقروء والمرئي. واختتمت شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع التابعتان للهيئة، حملات توعية لترشيد استهلاك المياه والطاقة، نظمت بالتعاون مع مكتب التنظيم والرقابة في المراكز التجارية في مدينتي أبوظبي والعين، باستخدام البرامج الإلكترونية الحديثة التي تجذب جيلي الشباب والأطفال، وباستخدام الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، ما أسهم في تفاعل الجمهور وأولياء الأمور مع الحملة خلال الشهر الفضيل التي كانت بعنوان “أطفئ. ابق ضمن الأخضر”، بالتعاون مع مكتب “وفر مياه” ومكتب “وفر طاقة”، وهما مبادرات من مكتب التنظيم والرقابة، وقد نجحت في تحقيق الأهداف المرسومة لها، وهي رفع مستوى الوعي العام بأهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء. وعبرت خديجة بن بريك مدير مكتب “وفر مياه” عن رضاها للنجاح الذي حققته الحملة، وقالت “إن المياه مورد مهم وثمين وعلينا الاعتراف بها والتعامل معها على هذا النحو”، فيما قال رامز العيلة مدير مكتب “وفر طاقة”، إن هذه الحملة تأتي جزءاً من مبادرات عديدة تهدف للحد من استهلاك الكهرباء، عبر تعريف المستهلكين بأهمية هذا المورد”. وكانت شركتا أبوظبي للتوزيع والعين للتوزيع قد نظمتا خلال العام الماضي، وبالتعاون مع مكتب التنظيم والرقابة، حملة إعلامية واسعة تحت شعار “هل أنت ضمن الأحمر أو ضمن الأخضر”، بهدف الترويج لفواتير المياه والكهرباء الجديدة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©