السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

293 ألف معاملة شهدتها مراكز «تم» في «الغربية» خلال 6 أشهر

13 أغسطس 2013 00:15
محمد الأمين (المنطقة الغربية) - بلغ مجموع معاملات مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة “تم” في الغربية في النصف الأول من العام الحالي العام 292898 معاملة، منها 24731 خدمات البلدية، فيما وصل عدد الخدمات التي يقدمها المركز إلى 2294 خدمة، منها 314 تقدمها البلدية، بحسب مصبح مبارك المرر مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة. وأوضح المرر التزام مراكز “تم” بتوفير أفضل الخدمات لسكان المنطقة الغربية، وتسهيل تقديم مختلف الخدمات الحكومية تحت سقف واحد بما يلبي احتياجات الأهالي ويحقق مطالبهم لتحقيق استراتيجية البلدية انطلاقاً من رؤيتها التي تسعى إلى نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياه في إمارة ابوظبي تماشياً مع رؤية حكومتنا الرشيدة. وأشار إلى أن بلدية المنطقة الغربية نجحت خلال النصف الأول من العام الجاري في توقيع عدد من مذكرات التفاهم التي تضمن توفير العديد من الخدمات التي تلبي متطلبات السكان عبر مراكز “تم”، منها اتفاقية تعاون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” لتوفير جميع خدمات الضمان الصحي بجميع مراكز “تمّ” في المنطقة، كما وقعت اتفاقية تفاهم مع شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي بهدف تنسيق العمل المشترك بين الطرفين. وأكد مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى العمل والتنسيق المشترك بين الأطراف ذات العلاقة في مجالات عديدة منها ضمان تقديم خدمات متكاملة ومتميزة لأهالي المنطقة الغربية تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم وتركيز الجهود نحو تحقيق الأهداف والرؤى المشتركة للطرفين. من جهته، قال حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في بلدية المنطقة الغربية إن مراكز “تم” مستمرة في توسعة الشراكات، ليس فقط من خلال توقيع مذكرات التفاهم، بل كذلك من خلال افتتاح منافذ لتقديم الخدمات للقطاعات المختلفة. وأضاف الهاملي أنه تم توفير مواقع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة لكي يمارس نشاطاته في مدينة زايد، كما تم توفير أماكن لكل من مجلس أبوظبي للتوطين وشركة الإمارات للتأمين، وشركة “انفنتي” للخدمات في جزيرة دلما. وأوضح أن هذه الخطوات تأتي بهدف تسهيل حصول السكان على مختلف الخدمات خلال وقت قياسي وبأدنى مجهود وفق أعلى المعايير، حيث تقدم حالياً العديد من الجهات خدماتها في مراكز “تم” منها دائرة التنمية الاقتصادية، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ووزارات العدل والعمل والعمال والمالية والشؤون الاجتماعية. وقال: كما تشمل معاملات الإدارة العامة للدفاع المدني ودائرة النقل العام، وكاتب العدل، وهيئة الإمارات للهوية، وشركة أبوظبي للتوزيع وصندوق الزواج، وبريد الإمارات، والخدمات البنكية، وخدمات الاتصالات الهاتفية، والشركة الوطنية للضمان الصحي. يذكر أن مراكز “تم” شهدت منذ إنشائها إقبالاً كبيراً من السكان والمراجعين؛ الأمر الذي انعكس على عدد المعاملات التي تم إنجازها خلال السنوات الماضية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©