السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل 37 مدنيا بمجزرة جديدة لقوات النظام في الغوطة

مقتل 37 مدنيا بمجزرة جديدة لقوات النظام في الغوطة
12 أغسطس 2015 21:13

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارات الجوية التي شنتها قوات النظام السوري على مناطق في الغوطة الشرقية، اليوم الأربعاء، إلى 37 مدنيا، فيما قتل 13 آخرون جراء قذائف استهدفت أحياء في دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بريد إلكتروني "نفذت طائرات النظام الحربية عدة غارات استهدفت مناطق في غوطة دمشق الشرقية"، مضيفا أنها تسببت في مقتل 37 مدنيا بينهم أربعة أطفال وإصابة أكثر من 120 آخرين بجروح".

وأشار إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وطال القصف الجوي مدن وبلدات دوما وسقبا وحمورية وكفربطنا في ريف دمشق.

وأظهرت صور التقطت في مدينة دوما نحو 17 جثة موضوعة داخل أكياس بلاستيكية على الأرض داخل مستشفى ميداني، وتبدو في صورة أخرى جثة طفلين قتلا جراء القصف الجوي لقوات النظام على المدينة.

وفي صور أخرى، تظهر مجموعة من الجرحى مستلقين على الأرض التي تغطيها بقع الدماء. وبين الجرحى أطفال يبكون والدماء تسيل منهم جراء إصاباتهم.

وتأتي الغارات الجوية على ريف دمشق بعد ساعات على قصف مقاتلي الفصائل أحياء عدة في دمشق "بأكثر من 50 قذيفة صاروخية صباح اليوم"، بحسب المرصد.

وطاولت القذائف أحياء عدة في دمشق أبرزها المزة وساحة الأمويين وشارع بغداد والقزاز ومحيط السفارة الروسية ومناطق في دمشق القديمة والمهاجرين.

وقال المرصد إن حصيلة القصف ارتفعت إلى 13 قتيلا على الأقل، عشرة منهم مدنيون، بالإضافة إلى إصابة ستين شخصا آخرين بجروح خطرة.

وأفادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن سقوط "قذائف أطلقها إرهابيون ينتشرون في الغوطة الشرقية على أحياء سكنية في مدينة دمشق"، مشيرة إلى أنها تسببت بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 55 آخرين بجروح.

وقال التلفزيون السوري الرسمي إن حصيلة القتلى ارتفعت لاحقا إلى ثمانية أشخاص فيما أصيب ستون شخصا بجروح.

وأوضح المدير العام للآثار والمتاحف السورية مأمون عبد الكريم أن من بين القتلى في دمشق معاون مدير المخابر في مديرية الآثار قاسم عبدالله يحيى الذي قتل جراء سقوط خمسة قذائف على قلعة دمشق حيث كان يعمل.

وأشار عبد الكريم إلى سقوط قذيفة سادسة أمام متحف دمشق تسببت بمقتل أحد المارة. وتقع القلعة والمتحف في وسط دمشق.

وغالبا ما يستهدف مقاتلو المعارضة المتحصنون في محيط العاصمة أحياء سكنية بالقذائف، في حين تقصف قوات النظام المناطق تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في ريف العاصمة بالمدفعية والطيران لا سيما منطقتي الغوطة الشرقية والغربية المحاصرتين من قوات النظام.

واتهمت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، قوات النظام السوري بارتكاب "جرائم حرب" ضد المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية، محذرة من أن استمرار القصف والغارات الجوية يفاقم معاناة السكان.

كما حملت المنظمة فصائل مقاتلة في الغوطة الشرقية مسؤولية ارتكاب عدد من التجاوزات، داعية مجلس الأمن إلى فرض عقوبات على جميع أطراف النزاع المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعا داميا تسبب منذ منتصف مارس 2011 في مقتل أكثر من 240 ألف شخص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©