السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جامعة الشارقة تختار حلول أفايا للاتصال عبرَ بروتوكول الإنترنت

جامعة الشارقة تختار حلول أفايا للاتصال عبرَ بروتوكول الإنترنت
18 أكتوبر 2006 23:19
الشارقة -الاتحاد: اعتمدت جامعة الشارقة الشبكة الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت من أفايا وذلك في إطار مساعيها إلى التقليل من أعباء الاتصال لأكثر من 3200 مستخدم للهاتف من العاملين والطلاب في حرم الجامعة والتي أشرف على تطبيقها شركة إي إم دبليو شريك الأعمال الخاص بأفايا· ومن المقرر أن تطور الجامعة علاقاتها مع طلبتها الحاليين والمستقبليين وعائلاتهم عبر مركز اتصال يعمل بتقنية أفايا والذي من شأنه أن يسهِّل الرد على الاستفسارات حول المقررات الأكاديمية والدرجات الجامعية وغيرها من المعلومات الأساسية حول جامعة الشارقة التي باتت تحتل مكانة ريادية في المنطقة· ويعتمد الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت على تقنية مبنية على البرمجيات، وهي تستفيد من تقنية الصوت عبر بروتوكول الإنترنت VoIP في نقل الصوت والبيانات عبر شبكة كمبيوتر· وتتضمن هذه التقنية المبتكرة مزايا فائقة عديدة من بينها تحويل المكالمات، والمؤتمرات الجماعية عن بُعد، والرسائل الصوتية، وغيرها وذلك لتعزيز شبكات الاتصالات وخفض التكلفة الإجمالية· وقال دكتور مصطفى بلميهوب مدير مركز الحاسوب في جامعة الشارقة: ''من أهمِّ الأسباب التي جعلت جامعة الشارقة تقرِّر أن تعتمد تقنية الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت هي قابلية التنقل التي تتميز بها هذه التقنية''· وأردف قائلاً: كما توفر هذه التقنية للمستخدمين احتياجات تواصل وتنقل عالية من خلال خدمات برمجيات أفايا المتطورة مثل التي تحمل على الكمبيوتر المتنقل وتسمح للمستخدم الاتصال الهاتفي عن طريق شبكة الجامعة السلكية واللاسلكية· كما تم تطوير إمكانية استقبال الرسائل الصوتية والفاكس عن طريق البريد الالكتروني· وهذا ما تحققه التقنية الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت IP، إذ أنها تعزز التنقلية وتجعل شبكة الاتصالات أكثر أمناً، أقل تكلفة وأسهل تشغيلا من أي وقت مضى''· وتم تنفيذ تقنية الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت من أفايا في كافة كليات جامعة الشارقة التي يبلغ عددها 13 كلية والتي تقدم الآن 62 تخصصاً ما بين الدبلوم والبكالوريوس والماجستير، والتي تغطي جوانب طيبة من العلوم الإنسانية والتطبيقية، ومن بينها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان التي تم افتتاحها مؤخراً· كما ستتمكن جامعة الشارقة بفضل مركز الاتصال الجديد من إدارة مئات المكالمات الواردة إليها يومياً من طلبتها الحاليين والمستقبليين وعائلاتهم بطريقة ذكية حيث سيتوفر أمام القائمين على تشغيل المركز أحدث المعلومات المفصلة وأوسعها حول برامج الجامعة الأكاديمية لدرجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير المُتاحة، ويمكن المبادرة إلى تلبية متطلبات العملاء بطريقة فائقة السرعة والدقة عبر الاتصالات الهاتفية والبريد الإلكتروني على حدٍّ سواء· ومن جانبه قال نضال أبولطيف المدير العام لأفايا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''يشهد قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة تطوراً هائلاً على كافة الصُّعد، ولا ينحصر ذلك في عدد الطلبة الذين يلتحقون ببرامج البكالوريوس فحسب، بل على الموظفين والمهنيين ممن يواصلون دراستهم العليا على أساس الدوام الجزئي''· وأضاف قائلاً: ''وتحقق جامعة الشارقة، صاحبة المبادرات الأكاديمية غير المسبوقة ومنها مبادرة التعليم الإلكتروني، فائدة عظيمة من المزايا التنقلية للتقنية الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت، ناهيك عن أهميتها في خفض التكلفة الإجمالية، كما أنها ستستفيد إلى أبعد الحدود من مركز الاتصال في توطيد نموها في الأعوام العشرة المقبلة''· وقامت شركة ''إي إم دبليو'' شريك أفايا بتنفيذ حلول تقنية الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت ومركز الاتصال في حرم جامعة الشارقة· وتُعد شركة ''إي إم دبليو'' من الشركات الرائدة في تنفيذ حلول أفايا حيث نفذتها نيابة عن أفايا في العديد من الشركات والمؤسسات والهيئات المرموقة، ومنها على سبيل المثال ''شوتايم'' و باريس جاليري·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©