الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تستهدف استقطاب 3 ملايين سائح عام 2015

أبوظبي تستهدف استقطاب 3 ملايين سائح عام 2015
11 نوفمبر 2010 22:44
أكد مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة أن مشاركة الهيئة في معرض سوق السفر العالمي في إكسل لندن حققت نتائج إيجابية ستؤتي ثمارها خلال الموسم السياحي الجديد في الإمارة التي تستهدف استقطاب 3 ملايين سائح عام 2015. وقال في مقر جناح أبوظبي في معرض سوق السفر بلندن الذي اختتم فعالياته أمس إنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات والعقود مع المشغلين السياحيين ووكالات السفر البريطانية والأوروبية لتعزيز تنظيم رحلات سياحية إلى أبوظبي خلال الموسم المقبل. وأوضح أن مشاركة إمارة أبوظبي في هذا الحدث العالمي بحوالي 60 شركة ترجع إلى النمو المتواصل الذي شهده القطاع السياحي في إمارة أبوظبي باعتبارها وجهة سياحية تتميز بطابع خاص للسياحة العائلية وسياحة الأعمال والسياحة الراقية، مقارنة بمشاركة 22 شركة عام 2004. وأكد وجود اهتمام عالمي بأبوظبي بفضل رؤيتها المستدامة للتنمية السياحية إلى جانب استقطابها اهتمام شركات السياحة المعروفة في العالم، إضافة إلى أن مشغلي وكالات السفر لديهم قناعة بمستقبل أبوظبي في النمو السياحي. وألقى الضوء على الخطة السياحية للهيئة للعام المقبل 2011 التي أعدتها الهيئة بالتعاون مع شركة الاتحاد للطيران وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومطوري العقارات ومنظمي الفعاليات في أبوظبي لجذب المزيد من الزوار إلى الإمارة. وأشار إلى أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى الوصول بعدد الزوار إلى 1,9 مليون سائح خلال العام المقبل مقابل 1,6 مليون سائح تقريباً خلال العام الجاري 2010. واستقبلت فنادق الإمارة لغاية نهاية سبتمبر 1,3 نزيل فندقي بزيادة 16% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، بحسب إحصاءات سابقة للهيئة. وأضاف المهيري “نسعى إلى زيادة عدد السياح بنسبة 15% سنوياً لمواكبة التوسع والنمو الذي يشهده القطاع السياحي والسعة الفندقية في الإمارة”، مشيراً إلى أن الاتحاد للطيران “الناقل الوطني” تعتبر عصب السياحة في إمارة أبوظبي لأنها تربط العاصمة بقارات العالم. وأشار إلى أن “الاتحاد للطيران” حققت آفاقاً جديدة لصناعة السياحة ونقلت أكثر من 26 مليون مسافر خلال سبع سنوات من وإلى أبوظبي. ورداً على سؤال حول أهمية الحضور القوي في سوق السفر العالمي في لندن قال “إن إمارة أبوظبي تلفت انتباه الجميع بحضورها الفاعل في معارض السفر العالمية”، مشيراً إلى أنها حصدت في سوق السفر العالمي في إكسل لندن عدداً من الجوائز العالمية في مجال السياحة والتي تمنحها “ورلد ترافل إوارد” توجت الجهود الترويجية والتسويقية المتميزة التي تقوم بها الهيئة والاتحاد للطيران وأدنيك وقصر الإمارات خاصة في أوروبا. وأكد حرص الهيئة على التميز، خاصة مع احتدام المنافسة بين الوجهات السياحية، إلى جانب حرصها على تحقيق الخصوصية التي تميز المنتج السياحي للإمارة من خلال المشاريع الفندقية والمنتجعات والمرافق السياحية في الجزر وفي الصحراء، خاصة تلك التي تشرف عليها شركة الاستثمار والتطوير السياحي، مثل قصر السراب في ليوا وجزر الصحراء في صير بني ياس. وحول مشاركات أبوظبي في المعارض الخارجية قال مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة إن الارتقاء بصورة أبوظبي في الأسواق الخارجية وتعزيز حضورها الدولي وتسويقها لتأخذ مكانها على خريطة السياحة الدولية وزيادة ارتباطها بالعالم كان وما يزال أحد الأهداف الأساسية التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها. وأشار إلى أن الهيئة تشارك سنوياً في أكثر من 20 معرضاً سياحياً على مستوى العالم. وحول المشروعات الجديدة وسير العمل فيها قال المهيري إن أبوظبي حريصة على مواصلة العمل في المشروعات المعلنة، خاصة في جزيرة السعديات من منطلق حرصها على تحقيق العناصر الضرورية لضمان مكانتها كوجهة سياحية واقتصادية ناجحة من خلال إنشاء بنى تحتية ذات مستويات عالمية وجودة وهوية متميزة، لأن أفضل ممارسات التنمية البيئية المستدامة تتكامل مع تصاميم وإدارة الوجهات العامة التي تتميز بالتراث الأصيل والثقافة العربية، لتبقى عنصراً حيوياً في استقطاب السياح. وتعتبر معايير البيئة الدولية مرتكزاً أساسياً في تطوير الأعمال العقارية والسياحية وخدماتها. وأكد فاعلية خطط تنمية القطاع السياحي في أبوظبي وتعزيز مكانتها على الخريطة السياحية العالمية، ملقياً الضوء على المشاريع السياحية والفرص الاستثمارية التي وفرتها والتي تفتحها خلال السنوات المقبلة، فضلاً عن المقومات السياحية التي يجري العمل على تنفيذها والنهضة التي يشهدها القطاع السياحي في الإمارة. وأشار إلى أن المشاريع الجديدة في إمارة أبوظبي تعتمد مفاهيم متنوعة ومبتكرة وتهدف إلى ترسيخ مكانة أبوظبي على خريطة أهم وجهات السياحة والثقافة والبيئة في العالم، مستهدفة السياح من العائلات ورجال الأعمال، ومسهمة في إيجاد البنية التحتية لدعم قطاع السياحة وتحقيق أهدافه الرامية إلى جذب أعداد كبيرة من السياح. وأكد المهيري دعم حكومة أبوظبي لعملية تنمية القطاع السياحي في الإمارة، إلى جانب تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الاستثمارات السياحية، مشيراً إلى أن ذلك انعكس على العديد من مشروعات البنية التحتية الضخمة وعلى تطوير المقومات السياحية في أبوظبي وتنمية القطاع السياحي في الإمارة. وأضاف “أدى ذلك إلى إقبال المستثمرين على الاستثمار في صناعة السياحة في أبوظبي التي باتت تحق عوائد مجزية، خصوصاً مع تزايد معدلات أداء القطاع السياحي في الإمارة ووصولها إلى مستويات عالية وهو ما تعبر عنه أعداد الزوار من مختلف أنحاء العالم والزيادة في معدلات إشغال الفنادق”. وأضاف مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة أن تركيز إمارة أبوظبي على القطاع السياحي يعتبر أحد محركات التنمية في الإمارة لتنويع هيكلها الاقتصادي، فضلاً عن تكامله مع العديد من القطاعات الخدمية المرتبطة به، مشيراً إلى أن العام الجاري 2010 شهد إطلاق العديد من المنتجات السياحية المتخصصة التي ترسخ سياحة النخبة. وألقى الضوء على معالم التطور والتوسع في البنى التحتية للسياحة والمشروعات الكبيرة التي يجري العمل عليها والزيادة في عدد المنتجات السياحية التي سيتم إطلاقها خلال المرحلة المقبلة، الأمر الذي يتطلب مزيداً من الترويج والحضور في الفعاليات والمحافل الدولية. وكشف أن العام المقبل 2011 سيشهد زيادة في عدد المشاركات الدولية في معارض وملتقيات ومؤتمرات ومنتديات وتجمعات، فضلاً عن المشاركات الدولية التي يتم تنظيمها على المستوى المحلي وتستقطب عدداً كبيراً من صناع القرار السياحي والاقتصادي العالمي. وأوضح أن تعدد برامج التسويق لترويج ونشر منتج أبوظبي السياحي محلياً وإقليمياً ودولياً يعد أحد أهم الأولويات الرئيسية التي تتبناها الهيئة، مشيراً إلى العائد المعنوي والمادي لنجاح المهمات الترويجية المتمثل في تعزيز صورة ومكانة أبوظبي كوجهة سياحية واستثمارية. وقال إن نجاح المهمات الترويجية يعزز الشراكات والمعاملات الاستثمارية مع القطاع الخاص وهو أحد الجوانب الفاعلة في تحقيق عدد من أهداف الهيئة، إضافة إلى أن حضور هيئة أبوظبي للسياحة والعديد من الجهات الرئيسية بالقطاع السياحي في الإمارة في المعارض العالمية يؤكد أن القطاع السياحي في الإمارة يعزز مكانته الدولية ويلقى اهتماماً واسعاً من قبل موفري الخدمات السياحية الدوليين. وأشار إلى أن استهداف الإمارة لثلاثة ملايين سائح خلال عام 2015 يعني أن أبوظبي لا تبحث عن السياحة المفتوحة، ولكنها تركز على سياحة رجال الأعمال والمؤتمرات والحوافز والاجتماعات لتمثل 50% من حجم السياحة الوافدة إلى الإمارة. وحول خطط تطوير سياحة الحوافز والمؤتمرات قال إن إمارة أبوظبي تدرك أهمية وحيوية قطاع سياحة الحوافز والنمو الكبير الذي يشهده يفوق معدلات النمو في القطاعات السياحية الأخرى. وأشار إلى أن الإمارة تعتبر حالياً من أهم الوجهات في الشرق الأوسط، إضافة إلى أن خطط الهيئة تعتمد على إبراز مفهوم أن السياحة لا تفيد فقط الزائرين ولكن تفيد مواطني الإمارة والمقيمين فيها أيضاً. وبحسب المهيري فإنه “باعتماد هذا المفهوم سيتم إبراز القيم والتقاليد الخاصة بروح الضيافة وأساسها الاحترام وهي قيمة رائدة وأصيلة في مجتمعنا”. وأضاف أن خطط الهيئة تدعمها الجهات العاملة في صناعة السياحة وصولاً لزيادة عدد زوار الإمارة من خلال تشجيع واستقطاب شركات السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم وإتاحة الفرصة أمامها لاغتنام الفرص المتاحة في قطاع السياحة في العاصمة أبوظبي ليحقق نمواً مطرداً. جزيرة السعديات تفوز بـ «أفضل جناح» في سوق السفر العالمي أبوظبي (الاتحاد) - حصلت جزيرة السعديات على جائزة “أفضل جناح عرض”، ضمن معرض سوق السفر العالمي 2010، المنعقد في لندن. وتعدّ جزيرة السعديات، والتي يتم تطويرها من قبل شركة التطوير والاستثمار السياحي، من أبرز المشاريع السياحية والترفيهية في أبوظبي. وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة أمس، أسهم الجناح الخاص بالجزيرة في إطلاع الزوار على أبرز المشاريع الترفيهية والسياحية الجاري تنفيذها في جزيرة السعديات، والتي سيتم افتتاح العديد منها خلال العام القادم. وتسلمت الجائزة الشيخة مهرة القاسمي، مدير الاتصال لمشاريع أبوظبي، في شركة التطوير والاستثمار السياحي، ومبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي لهيئة أبوظبي للسياحة.
المصدر: لندن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©