الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

300 جريح بانفجار هز مدينة في شمال الصين

300 جريح بانفجار هز مدينة في شمال الصين
12 أغسطس 2015 23:44
أصيب 300 شخص على الأقل بجروح، مساء اليوم الأربعاء، جراء انفجار ضخم حصل في موقع لتخزين مواد قابلة للاشتعال في مدينة تيانجين الساحلية في شمال الصين.   وقالت وكالة أنباء الصينية الجديدة الرسمية "شينخوا" إن الانفجار وقع قرابة الساعة 23,30 (16,30 تغ) حين سمع دوي هائل وارتفعت كتلة من اللهب في السماء متسببة بغمامة ضخمة من الغبار بلغ ارتفاعها عشرات الامتار.   وأضافت الوكالة أن "انفجارا وقع داخل مستودع تخزن فيه +مواد خطيرة+".   وكانت الواكلة اشارت في حصيلة سابقة إلى أن خمسين ضخصا أصيبوا بجروح جراء الانفجار.   ونقلت وكالة فرانس برس عن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية قولها إن كتلة من اللهب ارتفعت في السماء متسببة بغمامة ضخمة من الغبار بلغ ارتفاعها عشرات الأمتار.

وقالت وكالة رويترز إن الانفجار سبب موجة شعر بها سكان مناطق تبعد عدة كيلومترات.

ونقل موقع صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" عن تلفزيون الصين المركزي الحكومي قوله إن الانفجار وقع في شحنة من المتفجرات قرب الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي وإن عددا غير معروف من الناس قد أصيبوا.

وأظهرت مقاطع فيديو ألسنة اللهب تتصاعد في السماء بينما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الأهالي في المناطق المجاورة قولهم إن الانفجار أطاح بزجاج النوافذ.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©