الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

93? نسبة رضا المسافرين عن خدمات «جوازات مطار أبوظبي» الشرطية والأمنية

93? نسبة رضا المسافرين عن خدمات «جوازات مطار أبوظبي» الشرطية والأمنية
11 نوفمبر 2010 23:14
حققت «جوازات مطار أبوظبي» نسبة 93% في مستوى رضا المتعاملين من المسافرين تجاه ما تقدمه من خدمات شرطية وأمنية بحسب نتائج عينات استبيان تم إجراؤه وفق منهاج البحث العلمي الدقيق لقياس مؤشرات التميز والارتقاء بالخدمات في الفترة الممتدة من 16 أغسطس وحتى 11 أكتوبر من العام الجاري، وشهد مشاركة أعداد كبيرة من المسافرين بالإجابة عن سؤال «كيف وجدت إجراءات الجوازات في مطار أبوظبي الدولي؟». وثمّن اللواء ناصر بن العوضي المنهالي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، تعاون شركة أبوظبي للمطارات «أداك» في نشر الاستبيان الالكتروني الذي أعدته إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورصد نتائج رضا المسافرين بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في «جوازات المطار». وأشاد اللواء المنهالي بتوفير «أداك» لشاشات التوعية الإعلامية في المبنيين (1) و(3) لكافة أنشطة التوعية الجماهيرية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل وخارج مطار أبوظبي الدولي، فضلاً عن أجهزة حاسوب مزودة بخدمة الإنترنت مجاناً لكافة المسافرين القادمين والمغادرين وفي السوق الحرة، للمشاركة في الإجابة عن الاستبيان. وأوضح اللواء المنهالي أنه روعي في طبيعة الإستبيان أن يكون بسيطاً جداً ولا تستغرق المشاركة فيه سوى ثوانٍ معدودة، إذ تم وضعه على الصفحة الرئيسية في كافة أجهزة الكمبيوتر المزودة بخدمة الإنترنت المجانية، ليتمكن أكبر عدد من المسافرين من المشاركة فيه، وهو يتكون من سؤال واحد فقط (كيف وجدت إجراءات الجوازات في مطار أبوظبي الدولي؟). وقال إن الشراكة بين وزارة الداخلية والجهات الأخرى المعنية تسهم بدور رائد لتقديم خدمات عالية المستوى ولتحقيق رفاهية ورضا المواطن والمقيم والزائر على حد سواء. وأشار إلى أن الاستبيان يحقق نتائج علمية مهمة تنعكس إيجابياً على تطوير الخدمات إلى الأفضل دائماً من خلال معرفة «صدى» ما تقدمه وزارة الداخلية من خدمات شرطية وأمنية، فضلاً عن كونه مؤشراً وموجهاً لما يجب أن يطوّر في إجراءات تقديم خدماتها. وأوضح أن أهمية الاستبيان تأتي من أنه تناول قطاعاً شرطياً من أهم القطاعات العاملة في المطار؛ لأنه الواجهة الأولى التي يقابلها ويتعامل معها المسافرون، وأن أبوظبي كواجهة سياحية تزداد في مطارها الدولي حركة الطائرات والمسافرين، مما يحتم على الشرطة اتباع أحدث التقنيات التي تستخدم في إنهاء إجراءات المسافرين، وأن يتسم الكادر البشري العامل في جوازات المطار بالدقة والسرعة في تقديم الخدمة مع اختيار كوادر نوعيّة تستطيع أن تتعامل مع المسافرين باختلاف جنسياتهم وعاداتهم وطباعهم وأن تنال رضاهم. من جانبه، ثمّن خليفة محمد المزروعي رئيس شركة أبوظبي للمطارات «أداك»، الشراكة المؤسسية مع وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، مشيداً بدعم وزارة الداخلية للمنهاج العلمي الذي تتبعه شركة أبوظبي للمطارات عبر إعداد استبيانات أو استطلاعات لقياس مؤشرات الأداء عموماً. وقال إن مطار أبوظبي الدولي يجري كل 3 أشهر استبياناً يتضمن العديد من الأسئلة عن رأي المسافرين فيما يقدم من خدمات، ومنها الخدمات والتسهيلات الأمنية، الذي يرسل إلى المجلس العالمي للمطارات في جنيف، حيث يجري تفريغه والخروج منه بنتائج عن مستوى الخدمات ومدى رضا المسافرين عنها. وأكد المزروعي أن إدارة أمن المنافذ والمطارات والجمارك في مطار أبوظبي حصلت على نسب عالية ومتزايدة عبر تلك الاستبيانات، وهو مؤشر إيجابي يؤكد اهتمام وزارة الداخلية بتطوير خدماتها الأمنية في المطار، وسعيها إلى الوصول لأفضل المستويات العالمية ومواكبتها المستمرة للتوسّعات التي تجري في المطار. وأشار إلى أن العمل في مطار أبوظبي الدولي يتطلب التعاون وتبادل الأفكار، حيث تعقد اجتماعات دورية لكافة القطاعات العاملة في المطار، ومنها إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات، التي تتجاوب من خلال معهد أمن المنافذ في عقد دورات تختص بتنمية مهارات العاملين مع الجمهور، فضلاً عن البرامج التدريبية المتخصصة في أمن الطيران والمطارات، المنظمة من قبل مركز الخليج لدراسات الطيران، والتي ترفع من كفاءة أداء جميع العاملين في المطار.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©