الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هيئة أبوظبي للسياحة تشارك في 18 معرضاً عالمياً خلال 2011

هيئة أبوظبي للسياحة تشارك في 18 معرضاً عالمياً خلال 2011
12 نوفمبر 2010 20:41
تشارك هيئة أبوظبي للسياحة في 18 معرضاً سياحياً دولياً خلال العام 2011، منها معارض في روسيا وكوريا والولايات المتحدة تتواجد بها للمرة الأولى. وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي بهيئة أبوظبي للسياحة إن الهدف من المشاركة يتمثل بالتعريف بالمنتج السياحي لإمارة أبوظبي في كل من روسيا والولايات المتحدة الأميركية، بينما تستفيد الهيئة وتدعم تدشين رحلات شركة “الاتحاد للطيران” الجديدة من سيؤول إلى مطار أبوظبي الدولي، والتي ستبدأ في العاشر من شهر ديسمبر المقبل. وأكد أن الهيئة حققت نتائج مبهرة خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي الذي اختتمت فعالياته أمس الأول بمركز معارض “إكسل لندن” التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”. وقال النعيمي “حققنا نتائج إيجابية في جناح أبوظبي”. وأشار إلى ما أبداه المشاركون من إمارة أبوظبي، وعددهم 60 شركة، من ارتياح لما توصلوا اليه من نتائج طيبة تخدم تطلعاتهم للموسم السياحي المقبل. وأوضح أن جناح أبوظبي في معرض سوق السفر العالمي في لندن خلال الفترة من 8 الي 11 نوفمبر الجاري كان محط أنظار شركات السياحة والسفر والجولات السياحية التي تضع الإمارة على خريطة برامجها كخيار رئيسي للسائح الأوروبي. وأكد أن الهيئة ستواصل تقديم أرقى الخدمات لشركائها في إمارة أبوظبي للوصول إلى أفضل النتائج في المرحلة المقبلة. وقال إن الهيئة ستشارك في معرض السياحة والسفر الدولي بمدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 29 نوفمبر إلي 2 ديسمبر المقبل ومعرض السياحة والسفر بالولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر القادم وذلك ضمن خطتها للترويج لإمارة أبوظبي عالمياً. وحول أبرز النتائج التي تم التوصل اليها في معرض لندن، قال النعيمي إن هيئة أبوظبي للسياحة لمست خلال سوق السفر العالمي مدى اهتمام عمالقة صناعة السياحة والسفر في بريطانيا وأوروبا بقطاع السياحة في أبوظبي. وتطرق إلى خطة عمل الهيئة التي أعلنتها في معرض لندن وذلك للعام 2011، بهدف استقبال 1,9 مليون نزيل في 22 ألف غرفة فندقية والمساهمة بنسبة 11,1% من إجمالي الناتج المحلي غير المرتبط بالنفط في الإمارة. وأضاف أن جهودنا الترويجية ستكون أكثر انسجاماً مع افتتاح “عالم فيراري أبوظبي” أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم، الى جانب المزيد من المنتجعات المائية والصحراوية التي تركز على قطاع الترفيه وزيادة متوسط فترة إقامة النزلاء. وأوضح أن هيئة أبوظبي للسياحة تركز في المرحلة المقبلة على الأسواق الناشئة وتوقع أن تحصد خلال العام 2011 نتائج الدخول إلى أسواق جديدة مع افتتاح مكاتب خارجية لها في روسيا والسعودية والولايات المتحدة. ونوه النعيمي الى الأنشطة الترويجية لهيئة أبوظبي للسياحة في هذه الأسواق الجديدة بدعم من شبكة مكاتب الهيئة الخارجية التي تضم حالياً 6 مكاتب وبرنامج الهيئة المكثفة لاستضافة الوفود الإعلامية الدولية إلى جانب إطلاق المرحلة الثانية من حملتها الإعلانية العالمية. وأعرب عن سعادته بفوز هيئة أبوظبي للسياحة للعام الثاني على التوالي بجائزة “أفضل مجلس سياحة في العالم” ضمن “جوائز السفر العالمية”. وأشار الى أن هذا الفوز تزامن مع إعلان الهيئة عن أهدافها للعام 2011 والرامية إلى استقبال 1,9 مليون نزيل في الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة بنسبة نمو 15% مقارنة بأهدافها للعام الجاري وهي 1,65 مليون نزيل. وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في “هيئة أبوظبي للسياحة” الذي تسلم جائزة “أفضل مجلس سياحة في العالم” نيابة عن الهيئة خلال حفل خاص أقيم في فندق “جيه. دبليو غروسفينور هاوس” لندن الأسبوع الماضي إن الهيئة تضع نصب عينيها تكثيف جهودها في مجال الترويج الدولي. ولن تقتصر الجهود على المشاركة في 20 معرضاً تجارياً عالمياً خلال العام الجاري فحسب، بل ستشهد إطلاق المزيد من الحملات والعروض في أسواق الهيئة التقليدية في منطقة الخليج وأوروبا والأسواق الواعدة الجديدة في الصين واليابان وروسيا وكومنولث الدول المستقلة والهند والولايات المتحدة والدول الاسكندنافية. وكشف النعيمي أن الهيئة تخطط لإطلاق حملتها الإعلانية العالمية وتضع حاليا اللمسات الأخيرة على برنامج جديد للارتقاء بالخدمات المقدمة لزوار الإمارة والتي تعتبر جميعها عناصر مكملة لمبادرة “آفاق أبوظبي”. وقال إن مبادرة “آفاق أبوظبي” تشكل الخطوة الأولى ضمن حملة كبيرة تهدف إلى زيادة مساهمة سياحة الترفيه في عدد نزلاء فنادق أبوظبي، موضحاً أن طموحات هيئة أبوظبي للسياحة اكتسبت مصداقية دولية مع تصنيف أبوظبي ضمن قائمتي “لونلي بلانيت” و”فرومرز” لأفضل 10 وجهات مفضلة خلال العام 2010. ونوه الى أن الهيئة تسعي الي تنمية وتنويع المقومات والمقاصد الترفيهية في أبوظبي قبيل افتتاح متاحف ومنشآت “المنطقة الثقافية” في “جزيرة السعديات” بدءا من العام 2013 والتي ستكون عند اكتمالها أكبر مركز للمرافق الثقافية في العالم. وأشار الى نجاح وفد الهيئة في تسليط الضوء علي انجازات إمارة أبوظبي في قطاع السياحة وفقا لمبادرة “آفاق أبوظبي” للتعاون مع صناعة السياحة العالمية والعمل مع عدد كبير من قادة صناعة السياحة في العالم. ولفتت أبوظبي الانظار وحازت على اهتمام وسائل الإعلام البريطانية والأوروبية والدولية بفضل الحملة الترويجية والإعلامية الضخمة التي نفذتها هيئة أبوظبي للسياحة طيلة فترة المعرض وتضمنت نشر المصلقات السياحية واللافتات الضخمة والملابس التي تحمل هوية وشعار أبوظبي وارتداها غالبية العاملين في المعرض علي مدي اربعة ايام متتالية . وأجمعت وسائل الإعلام الدولية - التي زارت جناح أبوظبي في معرض اكسل لندن - على أن خطة أبوظبي السياحية تضع إطارا لدعم التعاون مع جميع الجهات العاملة في صناعة السياحة الدولية وتوفر ركيزة مستدامة لزيادة عدد زوار الإمارة وذلك عبر تشجيع واستقطاب شركات السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم وإتاحة المجال أمامها لاغتنام الفرص السانحة في قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية الذي يحقق نمواً سريعاً.
المصدر: لندن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©