الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

موظفو «اقتصادية رأس الخيمة» ينالون رضا العملاء

23 يناير 2012
رأس الخيمة (الاتحاد) - أعدت إدارة الرقابة وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة مؤخراً، إحصائية تقيس فيها رأي المتعاملين والمؤشرات المتعلقة بالمتعاملين عن عام 2011، ومقارنتها بنتائج عام 2010. وقالت موزة حسن الشميلي مسؤولة التنسيق والمتابعة في إدارة الرقابة وحماية المستهلك في بيان صحفي أمس، إن نتائج مؤشرات آراء المتعاملين للعام المنصرم، حققت تقدماً ملحوظاً مقارنة بعام 2010، وقد وصلت نتائج بعض المعايير 100% عن نسبة الرضا، مثل رضا العملاء عن موظفي الدائرة في مؤشر الكفاءة الذي قفز بنسبة 13% عام 2011، حيث حقق نسبة رضا 99% عام 2011 مقارنة بـ86% عام 2010، كما حقق كل من مؤشر الأمان والبشاشة عام 2011 مقارنة مع 83%، و80% على التوالي عام 2010، وحافظ مؤشر الاستجابة على نسبته، حيث حقق 89% لعامي 2010 و2010. وارتفع مؤشر المظهر الخارجي ليحصل على نسبة 88%، ويأتي الرضا العام ليمثل 87% عام 2011 محققة تقدماً ملحوظاً عن عام 2010 بمقدار 5%. وأضافت الشميلي أن المعايير الفرعية حققت تقدماً واضحاً لمسه كل من تعامل مع موظفي الدائرة مع المراجعين وتتمثل في عدد من المؤشرات منها على سبيل المثال الالتزام بجديد الرخص التجارية، وعدد المنشآت التي تمت زيارتها والتي حققت نسبة قدرها 100% 2011 مقارنة بـ76% عام 2010، محققة نموا قدره 24%، كما مثلت نسبة معالجة شكاوى المستهلكين 100% مقارنة بـ99% عام 2010، وأيضاً حقق كل من مؤشر نسبة معالجة شكاوى المستهلكين على الأنشطة الرجالية وشكاوى المستهلكين 100% مقارنة بـ95% و99% على التوالي، بينما حاظ مؤشر نسية رضا المستهلكين حول معالجة المشكلات الإدارية على نسبته وهي 100% على مدار عامي 2010 و2011. وقال فيصل بن فارس رئيس مكتب الاتصال المؤسسي، إن موظفي الدائرة يخضعون بالاستمرار لدورات تدريبية لتعزيز المهارات اللازمة لتأدية أعمالهم والتي تتطلب احتكاكاً مباشراً مع الجمهور الخارجي من عملاء ومراجعين، إضافة إلى دورات لإتقان العمل بالسرعة والآنية مع الحفاظ على رباطة الجأش في التعامل مع المواقف المختلفة التي قد يتعرض لها الموظف. ولهنا جاءت نتائج 2011 مبشرة بالنسبة للتعامل مع الشكاوى والرضا العام والاستجابة ومدى الكفاء وغيرها من العوامل التي تضعها الدائرة ضمن أولوياتها في إنجاز العمل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©