الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لافروف يتهم واشنطن وحلفاءها بتقويض هدنة سوريا

لافروف يتهم واشنطن وحلفاءها بتقويض هدنة سوريا
24 فبراير 2016 22:30

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الولايات المتحدة وحلفاءها، اليوم الأربعاء، بتقويض اتفاق الهدنة الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا  بخصوص سوريا يوم الأحد الماضي.                 وقال، في اجتماع مع السناتور الأميركي السابق سام نان في موسكو، إن الشكوك التي أبدتها الولايات المتحدة وعدد من حلفائها تجاه الاتفاق فور إبرامه أضعفته.                 وأضاف "فور موافقة رئيسي روسيا والولايات المتحدة على مبادرة الهدنة في سوريا، بدأت أصوات من واشنطن وعواصم حليفة للولايات المتحدة تبدي شكوكا تجاه جدوى الاتفاق".                وتابع "نود أن نقول إن هذه الأصوات تبدو أصواتا تدعو للحرب وليس للسلام".

وفي الاجتماع، أبرز نان أهمية الاتفاق قائلا "ما قمت به أنت والوزير كيري بشأن وقف الاقتتال في سوريا أمر مهم للغاية..وكذلك مواصلة العمل وتنفيذ الاتفاق مهما كانت درجة تعقيده. إنه يتطلب إبداء نوايا حسنة من الطرفين كي تتمكن مجموعات العمل من تنفيذ الاتفاق بشكل سليم لذا أُثني على قيادتكم في هذا الصدد".

 وبدأت روسيا قصفا جويا في سوريا في سبتمبر مُتسهدفة معارضي الرئيس السوري بشار الأسد مما فاقم المعاناة والدمار في سوريا حيث أودت الحرب الأهلية الدائرة منذ خمسة أعوام بحياة أكثر من ربع مليون نسمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©