الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحكومة اليمنية: حزب الله اللبناني يقاتل مع الانقلابيين

الحكومة اليمنية: حزب الله اللبناني يقاتل مع الانقلابيين
24 فبراير 2016 20:34
أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عن امتلاكها لوثائق وأدلة تثبت ضلوع حزب الله اللبناني بشكل مباشر في الحرب إلى جانب جماعة الحوثي الانقلابية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي قوله إن «الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون لحزب الله» في الحرب الدائرة في اليمن.

وأكد بادي أن «مشاركة حزب الله وأفراده لم تقتصر على الدعم المعنوي المعلن عنه رسمياً، بل تعدى ذلك إلى المشاركة الفعلية على الأرض وذلك بتدريب الحوثيين على القتال والتواجد في ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية».

وأعلن بادي عن نية الحكومة اليمينة تقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن الدولي، والجامعة العربية تثبت فيه تدخلات وممارسات حزب الله في اليمن.

من جانبه، قال المحلل السياسي اليمني الدكتور نبيل الشرجبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحكومة اليمنية صرحت خلال الفترة الماضية عن وجود عناصر تابعة لحزب الله وإيران في اليمن لتدريب الحوثيين على القتال.

وأضاف الشرجبي «كان هناك حذر من قبل الحكومة خلال الفترة الماضية كونها لم تقدم أي وثائق للرأي العام ولكن هذه المرة الأمر مختلف نظراً لوجود الدلائل التي تثبت ذلك».

وأشار الشرجبي إلى أن «كثيرا من قيادات جماعة الحوثي غادرت اليمن خلال الفترة الماضية واستقرت في لبنان، وهذا الأمر لا يدع مجالاً للشك على صحة ما أعلنته الحكومة والرئيس هادي بهذا الشأن».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©