الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بوابة إلكترونية تروج للعباءة الخليجية في 144 دولة

18 أغسطس 2011 22:49
في بداية سنوات عطائها المهني، اختارت الشابة الإماراتية هند باقر أن تنتهج أسلوبا خاصا بها يساعدها على تحقيق ذاتها. وقد لمعت في بالها فكرة نابعة من صميم المجتمع المحلي ومن يومياتها مع صديقاتها. وهي تنفيذ موقع «عباءة دوت كوم»، وهو موقع إلكتروني تم إطلاقه في مايو 2010، للترويج للعباءة الخليجية والانطلاق بها ناحية العالمية. ولم تمض سنة على إطلاق فكرتها حتى نالت جائزة «أفضل موقع للتجارة الإلكترونية» خلال الحفل السابع لتوزيع جوائز «أكاديمية الويب» في العالم العربي 2011. أفكار نيرة أفكار نيرة تتحدث باقر عن الشرارات الأولى التي دفعتها إلى تحقيق خطتها، موضحة أن البداية كانت بسيطة جدا وقد اعتمدت فيها على نفسها من الألف إلى الياء. «ومع الوقت، أخذت أهتم أكثر فأكثر بأدق التفاصيل رغبة مني في أن يظهر عملي بصورة براقة. إلى أن استحق الموقع لقب «أول بوابة رائدة لبيع العباءات في التسوق عبر الإنترنت». وتشير إلى أن أكثر ما يشعرها بالفخر أنها من خلال الجائزة التي ربحتها، تثبت لجهات دولية كثيرة أن الإماراتية لا ينقصها شيء لتظهر أنها السباقة في طرح الأفكار النيرة وتبنيها حتى النهاية. وجاء فوز الموقع الذي يعتبر أول متجر إلكتروني للأزياء، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى على انطلاقه. تقول «هذا يشجعني ويمنحني دفعا قويا للاستمرارية بالمستوى الذي بدأت فيه، كما أن طموحاتي لا تقف عند هذا الحد». وتذكر باقر أن مشروعها في إظهار النموذج الراقي لملابس المرأة المحتشمة، لا يقتصر على العباءة الخليجية فحسب، وإنما يشمل تصاميم عامة تلبي مختلف الأذواق. وهي تتوجه عبر موقعها إلى الشابة الأنيقة والمرأة العصرية التي تهوى مواكبة الموضة مع الحفاظ على عاداتها وتقاليدها في اللباس. ومن ضمن جمهور النساء اللاتي تخصصهن بجزء من إبداعاتها، فئة الخليجيات المقيمات في الخارج بقصد الدراسة أو بحسب ظروفهن الاجتماعية. وتؤكد «نال موقعنا اعترافاً دوليا بتميزه، ونحن نقوم بتنفيذ المبيعات للعملاء في 144 دولة. بينها ترينيداد وتوباجو، وأميركا الجنوبية بما فيها كوستاريكا وتشيلي والأرجنتين والسويد واليابان وهولندا، وكذلك للمهتمات من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمغرب». تدير باقر موقع «عباءة دوت كوم» بمفردها، وهي تتعاون في مسألة التصميم مع 14 مصممة أزياء من الإمارات، السعودية، الكويت، المغرب، ليبيا، الهند، باكستان وألمانيا. وتؤكد أنه منذ يناير 2011 زار بوابة الموقع أكثر من 63.436 شخصاً، أي أكثر من 12 ألف زيارة شهرياً. تجارب ناجحة وهي من خلال تجربتها الناجحة تشجع بنات جيلها على خوض تجارب مماثلة تتناسب مع ميولهن واهتماماتهن، معتبرة أن التميز في العمل سببه مدى الرغبة في تقديم الأفضل. «صحيح أننا كموقع فزنا بالجائزة عن طريق الإنترنت، لكن التقدير الحقيقي هو الرضا عن النفس أولاً، وإضافة عنصر التميز المشرف إلى وطننا الغالي الذي نحرص أن نقدم له الأفضل على الدوام». وعن «عباءة دوت كوم»، تقول «اعترافاً بمكانته في منطقة الشرق الأوسط، قام الموقع باتخاذ قرار استراتيجي عبر إطلاقه مجموعة من الأزياء في أحد المراكز التجارية في مدينة دبي. الأمر الذي أثرى تجربتنا الإلكترونية بإضافة عناصر جديدة من المصممات اللاتي يقدمن إضافة إلى العباءة، تشكيلة الشيلة والجلابيات والفساتين». وتشير إلى أن السنة الأولى لإطلاق المشروع شكلت بالنسبة لها تحدياً كبيرا. وتضيف «ونحن عازمون على مواصلة النجاح من خلال تطوير الموقع، ولا ننسى هدفنا الأول وهو رسم صورة معبرة عن المرأة الإماراتية الماضية قدما نحو إدارة المشاريع الناجحة».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©