السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مسؤولون: أبوظبي مقبلة على طفرة سياحية خلال 2011

مسؤولون: أبوظبي مقبلة على طفرة سياحية خلال 2011
14 نوفمبر 2010 21:24
أكد مسؤولو الهيئات والمؤسسات والشركات السياحية أن إمارة أبوظبي كانت الأقوى حضوراً والأكثر تألقاً في معرض سوق السفر العالمي، الذي اختتم أعماله مؤخراً في مركز إكسل لندن، متوقعين أن تشهد الإمارة طفرة سياحية كبيرة خلال الموسم السياحي المقبل. وقال المسؤولون إن إمارة أبوظبي تشهد نهضة سياحية كبيرة بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم القطاع السياحي. وتميز جناح أبوظبي الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة بعرض للمشروعات السياحية العملاقة والرائدة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، حيث حظيت الإمارة باهتمام قادة صناعة السياحة والسفر في العالم والإعلام السياحي الدولي. ونجح وفد هيئة أبوظبي للسياحة والشركات السياحية الـ60 المشاركة معها في الجناح في تسليط الضوء على إنجازات إمارة أبوظبي في قطاع السياحة والمبادرات المبتكرة للتعاون مع صناعة السياحة العالمية. وأجمع رؤساء وممثلو 60 هيئة وشركة سياحية شاركت في جناح هيئة أبوظبي للسياحة على أهمية النتائج التي توصلوا إليها مع شركات السياحة والسفر خلال فترة المعرض من 7 إلى 11 نوفمبر الجاري. وقال مشاركون ضمن جناح الهيئة إن فنادق أبوظبي سوف تشهد زيادة في عدد الزوار العام المقبل نتيجة الاتفاقيات التي أبرمت مع أبرز وكالات السياحة والسفر في القارة الأوروبية خاصة ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا وإيطاليا. ولفتت أبوظبي الأنظار وحازت اهتمام وسائل الإعلام البريطانية والأوروبية والدولية بفضل الحملة الترويجية والإعلامية التي نفذتها هيئة أبوظبي للسياحة طيلة فترة المعرض. وأكد مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة أن مشاركة الهيئة في معرض سوق السفر العالمي في “إكسل لندن” حققت نتائج إيجابية سوف تعطي ثمارها في الموسم السياحي الجديد في إمارة أبوظبي. وقال إنه تم التوصل إلى العديد من الاتفاقيات والعقود مع المشغلين السياحيين ووكالات السفر البريطانية والأوروبية لإرسال المزيد من الزوار إلى أبوظبي في الموسم المقبل. وأوضح أن المشاركة الضخمة لإمارة أبوظبي في هذا الحدث السياحي العالمي والتي تصل إلى 60 شركة ترجع إلى النمو الهائل الذي شهده القطاع السياحي وتميز إمارة أبوظبي كوجهة سياحية راقية تتميز بطابع مميز ذي خصوصية للسياحة العائلية وسياحة الأعمال والسياحة الراقية. وقال “إن مشاركتنا في هذا المعرض قبل ست سنوات تضمنت 22 شركة فقط وحالياً ارتفع عدد الشركات السياحية من أبوظبي إلى 60 شركة، وهذا النمو يعكس المدى الذي بلغه القطاع السياحي في الإمارة”. وأشار إلى الاهتمام العالمي بأبوظبي بفضل رؤيتها المستدامة للتنمية السياحية، كما أنها تستقطب اهتمام شركات السياحة المعروفة في العالم ومشغلي وكالات السفر، ولديهم قناعة كبيرة بمستقبل أبوظبي في النمو السياحي. وقال إن إمارة أبوظبي تلفت انتباه الجميع بحضورها الفاعل في معارض السفر العالمية وحصدت في سوق السفر العالمي في إكسل لندن عدداً مهماً من الجوائز العالمية في مجال السياحة والتي تمنحها “ورلد ترافل اوارد” وذلك تتويجاً للجهود الترويجية والتسويقية الكبيرة التي تقوم بها هيئة أبوظبي للسياحة والاتحاد للطيران وأدنيك وقصر الإمارات خاصة في أوروبا. التميز والخصوصية وذكر مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة “إنه مع اشتداد المنافسة بين الوجهات السياحية فإننا في هيئة أبوظبي للسياحة نسعى للتميز والخصوصية في مشاريعنا الفندقية والمنتجعات والمرافق السياحية في الجزر وفي الصحراء، خاصة تلك التي تشرف عليها شركة الاستثمار والتطوير السياحي بأبوظبي مثل قصر السراب في ليوا وجزر الصحراء في صير بني ياس”. من جانبه أكد حمد بن خلف العتيبة نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق أهمية المشاركة في معرض سوق السفر العالمي في “إكسل لندن” ضمن جناح إمارة أبوظبي. وأشاد بدور هيئة أبوظبي للسياحة في التنظيم والإعداد الجيد لهذه المشاركة التي تعطي شركة أبوظبي الوطنية للفنادق فرصاً مهمة لتعزيز جهودها الرامية لتطوير السياحة الراقية في إمارة أبوظبي. وأشار إلى أن أنه تم تعريف أبرز وكلاء السياحة والسفر في بريطانيا وأوروبا ودول العالم خلال معرض سوق السفر العالمي في مركز إكسل لندن بهما لاستقطاب سياح النخبة إلى أبوظبي. مشروعات فندقية وسياحية وقال العتيبة إن الشركة تواصل إطلاق مشروعاتها الفندقية والسياحية بنجاح للمشاركة في النهوض بخطة أبوظبي 2030 لتطوير القطاع السياحي. وأضاف أنه تم تشييد هذه الفنادق الجديدة خاصة “ريتز كارلتون” و “فندق بارك حياة” وفقاً لأحدث المواصفات العالمية ووصفها بأنها عنوان للسياحة الراقية في أبوظبي. ووصف خطة هيئة أبوظبي للسياحة التي أطلقت في معرض سوق السفر العالمي في لندن بأنها خطوة مهمة على طريق تحفيز السياحة في الإمارة. وقال إن هذه الخطة تضع إطاراً لدعم التعاون مع كافة الجهات العاملة في صناعة السياحة الدولية وتوفر ركيزة مستدامة لزيادة عدد زوار الإمارة وذلك عبر تشجيع واستقطاب شركات السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم، وإتاحة المجال أمامها لاغتنام الفرص السانحة في قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية الذي يحقق نمواً سريعاً مطرداً. وأكد أن الأسواق البريطانية والأوروبية تعتبر من أهم الأسواق السياحية لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق وتوقع أن يتم التوصل في سوق السفر العالمي في لندن إلى العديد من العقود والاتفاقيات الجديدة لجلب المزيد من الزوار لعام 2011. وأثنى على جهود شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وهيئة أبوظبي للسياحة وشركة الاتحاد للطيران لتنشيط وإبراز دور إمارة أبوظبي كوجهة سياحية واقتصادية مؤثرة مما ينعكس إيجابياً على أداء شركة أبوظبي الوطنية للفنادق. وتوقع أن تستمر النهضة السياحية لإرساء قواعد صناعة السياحة على أسس راسخة وتنافسية وذلك في ظل المشاريع السياحية المزمع تنفيذها في جزيرة السعديات ومشروع جزر الصحراء الواقع قبالة الشواطئ الغربية لإمارة أبوظبي ويتألف من ثماني جزر وغيرها من المشاريع السياحية الأخرى. وأكد أن الحضور القوي لهيئة أبوظبي للسياحة والعديد من الجهات السياحية الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات في معارض السياحة المحلية والدولية يسهم في رفع اسم الإمارات عالياً في صناعة السياحة وجذب ملايين من السياح إلى الدولة سنوياً ولفت نظر كبار المستثمرين الدوليين لجلب استثماراتهم إلى الإمارات. وقال حمد بن خلف العتيبة “إن مشاركتنا ضمن أنشطة هيئة أبوظبي للسياحة في سوف السفر العالمي في لندن أو في غيرها من المعارض الدولية والمحلية أدى إلى زيادة في معدل توافد السياح إلى أبوظبي في ظل الجهود المبذولة لتلبية متطلبات الترويج للقطاع السياحي في أبوظبي”. وأكد أن حلبة ياس للسباقات الرياضية في جزيرة ياس أعطت لأبوظبي حضوراً قوياً على خريطة السياحة الرياضية على مستوى العالم. وأشار إلى أن المستقبل يحمل في طياته المزيد من بشائر الخير والنمو والانتعاش الاقتصادي والسياحي والثقافي نظراً لضخامة حجم المشاريع التي يجري تنفيذها في إمارة أبوظبي والتي تؤكد أن أبوظبي مقبلة على طفرة سياحية ضمن الطفرة الاقتصادية التي تعيشها في الوقت الراهن، خاصة أن العديد من المستثمرين توجهوا نحو هذا القطاع المهم لاستغلال الفرص المتاحة لتصبح مركز جذب للاستثمارات الأجنبية. واعتبر أن متحف اللوفر أبوظبي يشكل إضافة نوعية إلى مجموعة من المشاريع قيد التطوير في المنطقة الثقافية ومنها متحف الشيخ زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي ودار المسارح والفنون والمتحف البحري، إلى جانب حديقة البينالي المؤلفة من أجنحة مخصصة للفنون والثقافة، حيث تجتمع هذه المشاريع لتشكل وجهة ثقافية بارزة تعتبر الأكبر من نوعها في العالم. الخطط الترويجية ومن جهته، أكد حارب مبارك المهيري، نائب الرئيس لشؤون المبيعات بشركة الاتحاد للطيران أهمية نتائج المشاركة في جناح أبوظبي بمعرض سوق السفر العالمي في لندن. وقال “إن مشاركتنا ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة في هذا المعرض بمركز إكسل لندن تعزز حضور الاتحاد للطيران في السوق البريطاني والأوروبي”. وأوضح أن التعاون المثالي بين الاتحاد للطيران وهيئة أبوظبي للسياحة يخدم الخطط الترويجية للشركة في بريطانيا التي تعتبر أهم شريك سياحي للدولة في القارة الأوروبية، حيث يزور الإمارات سنوياً أكثر من مليون بريطاني. وقال إن الشركة تحظي بإعجاب مطوري ومشغلي السياحة والسفر الرئيسيين في العالم، لأنها تمكنت خلال سبع سنوات من النمو السريع، من نقل ما يزيد على 26 مليون مسافر عبر أكثر من 180 ألف رحلة جوية إلى وجهات في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا وأميركا الشمالية وأوروبا وآسيا. وخلال الفترة ذاتها ارتفع عدد الأسطول ليصل في عام 2010 إلى 57 طائرة. من جانبه، أشاد سالم حاضر المهيري ممثل المالكين لفندق قصر الإمارات بجهود هيئة أبوظبي للسياحة في تنظيم جناح إمارة أبوظبي، وقال إن مشاركة القصر في سوق السفر العالمي في إكسل لندن للمعارض الدولية ضمن جناح الهيئة كانت ضرورية ولها مردود إيجابي. وأكد أن قصر الإمارات أصبح علامة مميزة على مستوى العالم ووضع أبوظبي على خريطة السياحة العالمية الراقية، مشيراً إلى أن قصر الإمارات يسهم بدور بارز في تنشيط السياحة الثقافية والرياضية في إمارة أبوظبي. وأكدت جانيت ابرهامز المدير التنفيذي للتسويق والعلاقات العامة في قصر الإمارات أهمية المشاركة الفاعلة ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة في معرض سوق السفر العالمي. وقالت المديرة التنفيذية للتسويق والعلاقات العامة في قصر الإمارات إن وجود فريق قصر الإمارات بحضور المدير العام هانز اولبرتز يسهم في إحراز نتائج إيجابية في المعرض الذي ضم 4150 شركة سياحية من 190 دولة من مختلف أنحاء العالم. وأعربت عن سعادتها بالحضور القوي لإمارة أبوظبي في السوق البريطاني وكذلك عرض المنتجات السياحية الجديدة لقصر الإمارات. وأوضحت أن فريق قصر الإمارات قدم أمام آلاف المشاركين في المعرض عدداً من الخدمات والمنتجات السياحية التي يقدمها القصر لنزلائه وضيوفه من مختلف دول العالم. وأشارت إلي أنه تم عقد لقاءات مهمة مع شركات سياحية بريطانية وأوروبية وعالمية ضمن خطة لترويج المنتج السياحي لقصر الإمارات. ووصفت السوق البريطانية بأنها من أهم الأسواق العالمية في مجال السياحة، نظراً لارتفاع عدد السياح الذين يأتون من المملكة المتحدة إلى أبوظبي علي مدار العام. وأكدت أهمية التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والتي تسعى إلى تعزيز الوعي بالإمارة كوجهة سياحية مفضلة في بريطانيا أحد أكبر أسواق السياحة الخارجية في أوروبا. وقالت ابراهامز إن فريق قصر الإمارات عقد أيضاً لقاءات مكثفة مع وسائل الإعلام المتخصصة في مجال السفر والسياحة والضيافة خلال المعرض لتعزيز الفرص الفريدة التي يقدمها قصر الإمارات في مجال السياحة الفاخرة والأحداث الفنية العالمية. تطوير متنزه العين من جانبه، أكد غانم مبارك الهاجري مدير عام متنزه العين للحياة البرية أن الخطط التوسعية للمتنزه تتماشي مع مبادئ خطة أبوظبي 2030، حيث يعتبر المتنزه إضافة جديدة تحقق رؤية إمارة أبوظبي في مسيرتها التنموية المستدامة طويلة المدى. واعتبر أن المتنزه يعد نموذجاً واقعياً يحتذى به لتحقيق الاستدامة البيئية والثقافية وسيلعب المتنزه دوراً تعليمياً وتوعوياً فاعلاً يضاف للعامل الترفيهي للعائلات. وذكر أنه تم التباحث مع وكلاء السياحة والسفر في بريطانيا وعدد من الدول الأوروبية علي ضرورة توسيع نطاق التعاون السياحي مع متنزه العين للحياة البرية الذي ينفرد بالعديد من المقومات والمعالم الفريدة التي يعتزم تقديمها لسوق السياحة العالمي. وقال وليد نيكولاس هاروني مدير قسم الفنادق في سلسلة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق إن المشاركة في معرض سوق السفر العالمي بمركز إكسل لندن حققت نتائج إيجابية. وذكر أن وجود فريق العمل بالشركة ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة أسفر عن العديد من اللقاءات مع وكالات السياحة والسفر البريطانية والأوروبية والدولية. وأوضح أنه تم التوصل إلي تفاهمات مع هذه الوكالات تمهيداً لتوقيع عقود لإرسال المزيد من الزوار إلى فنادق ومنتجعات دانات في إمارة أبوظبي. وقال السيد هاروني إن الشركة قدمت عروضاً ترويجية لاقت ارتياحاً من وكالات السياحة والسفر، خاصة الوكالات التي تعمل بالحجوزات عبر الإنترنت، مشيراً إلى أنه تم تقديم عروض ترويجية لسياحة الصحراء والسياحة البيئية والبحرية في فنادق ومنتجعات دانات للموسم القادم. وأكد أهمية الدور الذي تلعبه الاتحاد للطيران في إنجاح العروض الترويجية التي نقدمها في معرض لندن والمعارض الأخرى، نظراً لأن الاتحاد للطيران تربط أبوظبي بمختلف عواصم العالم مما يسهم في نجاح برامجنا الترويجية التي نقدمها بأسعار معقولة. وأكد أهمية التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والتي توفر الخدمات الضرورية باستمرار لدعم جهود الشركة في الترويج السياحي، مشيراً إلى أن افتتاح عشرة مكاتب تمثيلية للهيئة في أهم عواصم العالم المصدرة للسياحة كان من أبرز عوامل نجاحنا في الترويج السياحي لـ “دانات”. عروض ترويجية من جانبها، قالت ريما الرواس مديرة التسويق بفنادق ومنتجعات دانات إن اللقاءات التي عقدتها الشركة خلال معرض سوق السفر العالمي في لندن كانت إيجابية وسوف تظهر آثارها الإيجابية في الموسم السياحي القادم. وأشادت بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة أبوظبي للسياحة للمشاركة في هذا الحدث الذي يجمع أكبر تجمع من قطاع واحد للترويج لصناعة السياحة والفنادق وشركات الطيران. وأكدت أهمية السوق البريطاني لفنادق ومنتجعات دانات، خاصة لسياحة الترفيه والأعمال والسياحة العائلية، وكذلك تسويق العروض السياحية الجديدة مع شركات السياحة أون لاين. ووصفت السوق البريطانية بأنها من أهم الأسواق العالمية في مجال السياحة، نظراً لارتفاع عدد الزوار الذين يأتون من المملكة المتحدة إلي أبوظبي علي مدار العام. وعلى الصعيد نفسه، أكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة أن الهيئة حققت نتائج باهرة خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي بمركز معارض “إكسل لندن”. وأعرب عن ما توصل إليه من نتائج إيجابية في جناح أبوظبي، كما أن المشاركين من إمارة أبوظبي أعربوا عن ارتياحهم لما توصلوا إليه من نتائج إيجابية تخدم تطلعاتهم للموسم السياحي المقبل. وقال إن جناح أبوظبي كان خلال المعرض محط أنظار شركات السياحة والسفر والجولات السياحية التي تضع الإمارة على خريطة برامجها كخيار رئيسي للسائح الأوروبي. وحول أبرز النتائج التي تم التوصل إليها في معرض لندن قال النعيمي إن هيئة أبوظبي للسياحة لمست خلال سوق السفر العالمي في إكسل لندن مدى اهتمام عمالقة صناعة السياحة والسفر في بريطانيا وأوروبا بقطاع السياحة في أبوظبي.
المصدر: لندن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©