السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي مول» يضيف مليون قدم مربعة لمساحة التجزئة

«دبي مول» يضيف مليون قدم مربعة لمساحة التجزئة
4 سبتمبر 2014 21:55
يضيف دبي مول نحو مليون قدم مربعة إضافية إلى مساحة التجزئة في المركز التجاري، ما يعزز محفظة العلامات التجارية لتصل إلى أكثر من 150 علامة تجارية رائدة وإثراء خيارات الترفيه والأماكن السياحية في الإمارة، بحسب بيان صحفي أمس. وقال متحدث من دبي مول إن قطاع التجزئة يسهم بنحو 30% من حصة السوق الإجمالية في دبي، وتشهد فترة مفاجآت صيف دبي نشاطاً ملحوظاً في الحركة السياحية خاصة القادمين من الخليج وأوروبا وجنوب إفريقيا والصين، وذلك كون دبي الوجهة المثالية التي تفضلها العائلات في الصيف، كما عززت الفعاليات الترفيهية المذهلة والعروض الترويجية المختلفة في زيادة الإنفاق واستقطاب عدد أكبر من الزوار والسائحين. وأضاف: يعتبر دبي مول من الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وفي الواقع فقد بدأت الشراكة قبل ذلك بكثير، حيث لطالما حرصت إعمار على دعم مختلف المبادرات التي تقيمها المؤسسة بهدف ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة والتسوق على مدار العام، ولتؤكد على الالتزام بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو جعل الإمارة مركزاً عالمياً للأعمال والترفيه. وأوضح أن المبادرات التي تقوم بها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة شهدت تطوراً كبيراً على مر السنين، ويبرز ذلك من خلال الفعاليات الإبداعية والأفكار المبتكرة التي قدمها حدث مفاجآت صيف دبي، حيث قدمت للعائلات تجربة نوعية تترسخ في الأذهان في الترفيه والتسوق. وقدم دبي مول خلال مفاجآت صيف دبي طيفاً واسعاً من الأنشطة داخل المول، بالإضافة إلى العروض الترويجية المذهلة في المتاجر، وتظل المحلات التجارية ومنافذ البيع والمطاعم داخل المول وعلى الواجهة المائية مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً إلى منتصف الليل ومن الساعة 10 صباحاً حتى 1 بعد منتصف الليل خلال عطلات نهاية الأسبوع حتى 5 سبتمبر، وتشمل الفعاليات «رحلة هالو كيتي وأصدقائها» وعروض «عالم ليغو» التي نثرت أجواء من المرح بين الأطفال ومكنتهم من إطلاق العنان لخيالهم ببناء مدينتهم الخاصة «داون دبي» في المناطق المخصصة و«ورش عمل مدهش» التي حفزت الأطفال على المشاركة في الأنشطة الحرفية الإبداعية، كما تمكن عشاق الأزياء من مقابلة أيقونة الموضة كيمورا لي سيمونز صاحبة العلامة التجارية الشهيرة «بيبي فات» والحصول على نصائح قيمة. وأشار إلى أن السحوبات تعد من أهم العروض الترويجية في المول، فهي تقدم للعائلات فرصة الفوز بجائزة قدرها 5000 درهم يومياً من أفضل متاجر الألعاب في العالم «هامليز» ليتمكن الأطفال من تحقيق أحلامهم باقتناء جميع الألعاب التي يرغبون فيها، ويتيح العرض للزوار فرصة الحصول على قسائم سحب عند إنفاق 300 درهم أو أكثر في المتاجر أو المطاعم أو مختلف الوجهات الترفيهية الأخرى في دبي مول، كما سيحصل الزوار على قسائم مضاعفة عند إنفاق القيمة ذاتها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأوضح أن دبي مول يعتبر الوجهة المفضلة للتسوق والترفيه لجميع أفراد العائلة، ولذلك فقد حرصنا على تصميم جميع الأنشطة بحيث تتلاءم مع الجميع سواء الأطفال والبالغين. ولقد لاحظنا نمواً قوياً في مبيعات الأزياء والإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية خاصة أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها. فيما تم تصميم جميع الفعاليات في دبي مول بحيث تقدم لجميع شرائح المجتمع تجربة نوعية لا تنسى خلال أشهر الصيف الحارة، كما أننا سنقوم بدعم اليوم العالمي للعمل الإنساني في دورته المقبلة. وذكر أن دبي سجلت مكانتها عالمياً كعاصمة دولية للأزياء وهي تعتبر وجهة مفضلة لدى الزوار ذوي الدخل والإنفاق العالي من مختلف أنحاء العالم، وتمتاز بموقعها الإستراتيجي الحيوي، حيث لا تستغرق الرحلة سوى أربع ساعات ونصف لحوالي 2?5 مليار شخص، لذا فهي تعد بمثابة واحة عالمية للتسوق والترفيه، هذا بالإضافة إلى أن جهود دبي ورؤيتها المتفردة باستقطاب أكثر من 20 مليون زائر بحلول مطلع العقد القادم ستوفر إمكانات نمو هائلة لقطاع التجزئة. تعتبر دبي ثاني أكثر وجهة مفضلة للعلامات التجارية الراقية عالمياً، كما أن النمو السكاني والاقتصادي الكبير قد أسهم في إنعاش قطاع التجزئة، وتعتبر الاستعدادات لمعرض إكسبو العالمي 2020 عاملاً إضافياً يمنح قطاع التجزئة دفعة قوية. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©