الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

«جوجل» تطور تقنية خاصة بالإعلانات عبر نظاراتها الذكية

16 أغسطس 2013 20:26
سجلت شركة «جوجل» الأميركية براءة اختراع لتقنية تتيح لها تقديم إعلانات عبر نظارتها الذكية، وهي النظارة التي ينتظر طرحها تجارياً هذا العام أو العام المقبل على أقصى تقدير. وأطلقت الشركة اسم نظام تتبع النظرة على التقنية التي حصلت على براءة الاختراع الخاصة بها يوم الثلاثاء الماضي من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي. وتتيح التقنية للشركة الأميركية تحديد ما ينظر إليه المستخدم وعرض إعلانات ذات صلة، كما تمكن جوجل من تحديد الكيفية التي يمكن محاسبة المعلنين وفقها على الإعلانات المعروضة، حيث طورت نظاماً للمحاسبة يدعى الدفع لكل نظرة. وتنص براءة الاختراع على الطريقة التي تستطيع بها التقنية تحديد ما إذا قام المستخدم بالانتباه إلى الإعلان المعروض عبر النظارة أو تجاهله أو شاهد جزء منه، كما تستطيع التقنية رصد ردة فعل المستخدم تجاه الإعلان. وأشارت جوجل عبر براءة الاختراع إلى أن التقنية يمكنها رصد حركات مثل اتساع حدقة العين لاستنتاج ردة فعل مرتدي النظارة تجاه إعلان ما، ويمكن للشركة جمع ردود أفعال المستخدمين وتقديم تقرير للمعلن بها مما يفيده في حملته الإعلانية. وستمثل تلك التقنية نقلة كبيرة في مجال الإعلانات، خاصة مع بدء طرح النظارة الذكية التي لا يزال استخدامها محدوداً على المطورين ومجموعة من المستخدمين المختارين لاختبار النظارة. يذكر أن الإعلانات تمثل نسبة كبيرة من أرباح شركة جوجل الأميركية، التي حققت صافي أرباح بلغ نحو 3.2 مليار دولار في الربع الثاني من 2013. واشنطن - AIT
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©