الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة»: نهدف إلى توفير حياة سليمة بلا منغّصات

«صحة»: نهدف إلى توفير حياة سليمة بلا منغّصات
16 أغسطس 2013 23:50
أبوظبي (الاتحاد) - أكدت إدارة التسويق والعلاقات العامة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، العمل على مواكبة اهتمام القيادة الرشيدة بالصحة العامة للمواطنين والمقيمين، في الوقت الذي تهدف فيه إلى دفع الجهود لحياة سليمة بلا منغصات صحية، بحسب سلامة المزروعي مديرة التسويق والعلاقات العامة في الشركة. وأشارت المزروعي إلى أن عدد متابعي شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” عبر “تويتر” وصل إلى 15 ألف متابع، كتبوا 7486 تغريدة، الأمر الذي عدّته ضمن إنجازات الإدارة ونجاحاتها في النصف الأول من العام الجاري. وتحدثت المزروعي لـ”الاتحاد” عن أبرز هذه النجاحات، ومنها: الخدمات التثقيفية والتوعوية للمرضى من خلال حملات في المدارس والمراكز التجارية، والأسواق، إضافة إلى المؤسسات التابعة لها، ووسائل التواصل الاجتماعي، عبر صفحات “تويتر، وفيسبوك”، وتطويعها لتقديم خدمات طبية. ونوهت المزروعي إلى أن الجميع يلحظ اهتمام القيادة الرشيدة بالصحة العامة لكافة المقيمين بالإمارة، بلا استثناء، الأمر الذي تهدف الإدارة إلى مواكبته من خلال التوعية وتثقيف الجمهور. وفي هذا الإطار، أكدت مديرة التسويق والعلاقات العامة في الشركة حرص “صحة” مشاركتها في حملات توعوية تثقيفية لمختلف المناسبات الصحية العالمية، مثل: اليوم العالمي لمتلازمة داون، واليوم العالمي للسكري، واليوم العالمي للكلى، والسرطان، وغيرها من المناسبات، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من الأنشطة والبرامج التعليمية والتثقيفية للمرضى والزوار على حد سواء، إذ يتم خلال هذه الاحتفالات تقديم معلومات حول مخاطر هذه الأمراض وسبل الوقاية منها. وشدّدت سلامة المزروعي على حرص فريق العمل في إدارة التسويق والعلاقات على التطبيق الأمين والشفاف لاستراتيجية الشركة ورؤيتها في أن تكون أحد رواد مقدمي الرعاية الصحية العالمية. وقالت إن فريق العمل في إدارة التسويق والعلاقات في شركة “صحة” ومنشآتها الصحية يحرص أشد الحرص على تقديم الاستراتيجيات والخطط اللازمة من أجل تعزيز الصورة الذهنية للشركة، وإيصال رسالتها إلى جمهورها، من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات المتواصلة، التي تقدم خلالها التوعية والتثقيف لأفراد الجمهور للاهتمام بصحتهم والوقاية من الأمراض. وذكرت أن الإدارة نظمت وأشرفت، خلال العام الماضي، على تنظيم العديد من المؤتمرات الطبية، والندوات وورش العمل، وأبرزها: المؤتمر الثالث عشر لجمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء، والمؤتمر الوطني الثالث لصحة المرأة، والذي شارك فيه نحو 1000 مشارك خبير ومختص في مجال الرعاية الصحية، إضافة إلى أعضاء الهيئات الطبية، بهدف مناقشة القضايا الصحية المهمة المتعلقة بصحة المرأة، والمؤتمر الثالث لطب الطوارئ الذي عقد بالتعاون مع مستشفيات المنطقة الغربية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”. وقالت: كما نظّمت إدارة التسويق والعلاقات العامة في شركة “صحة” ملتقى الأطباء المقيمين السنوي الثالث لعام 2012، والذي عقد تحت عنوان “تدريب الأطباء المقيمين- تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في أبوظبي”، وشارك فيه نحو 250 متخصصاً. ونوهت المزروعي إلى أن إدارة التسويق والعلاقات العامة في شركة صحة أشرفت على تنظيم العديد من البرامج الصحية، وأبرزها: برنامج “أطباء أبشر”، والذي يتم بموجبه إرسال فريق طبي متعدد الاختصاصات لتغطية احتياجات سكان المناطق النائية في المنطقتين الشرقية والغربية من إمارة أبوظبي بهدف معالجة مشكلة العدد المحدود من الاختصاصيين في مجال الرعاية الطبية في بعض المستشفيات والمنشآت التابعة لصحة، والطلب المتزايد على بعض التخصصات الطبية والتخصصات الدقيقة والنوعية. وتابعت: كما نفّذت شركة “صحة” عدداً من الحملات التوعوية عبر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، في توجه نحو الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لبث رسائل التوعية، حيث تم إرسال تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك”، لتثقيف الجمهور بالنصائح الصحية الخاصة، والإقلاع عن التدخين، واليوم العالمي لسرطان الثدي، واليوم العالمي للكلى، واليوم العالمي للتبرع بالدم، واليوم العالمي للسكري، وغيرها؛ حرصاً على توعية الجمهور للحفاظ على صحتهم. ونوهت المزروعي إلى عدد من الحملات التثقيفية التي تم تنظيمها في شهر رمضان المبارك، ومنها: “رمضانكم صحي” و”دوائي”، لتشجيع الأطفال والكبار على ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©