الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إقبال على خدمة الاستفسار عن وصول الحافلات والمترو بالرسائل النصية القصيرة بدبي

18 أغسطس 2013 00:02
دبي (وام)- سجلت خدمة الاستفسار عن وصول الحافلات العامة والمترو باستخدام وسيلة الرسائل القصيرة من هيئة الطرق والمواصلات بدبي زيادة مقدارها 12 مرة، في نهاية مايو الماضي مقارنة مع تدشينها أواخر عام 2012. وقال عادل شاكري، مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في تصريح صحفي له في دبي اليوم: إن عدد الرسائل النصية القصيرة الواردة إلى المؤسسة للاستفسار عن وصول الحافلات العامة والمترو في إمارة دبي وصلت إلى 4222 رسالة استفسار في نهاية مايو الماضي مقارنة بـ 351 رسالة في نهاية يناير الماضي. وأوضح أن الهدف من تنفيذ هذه الخدمة تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال النقل الجماعي وزيادة رضا المتعاملين من خلال تقديم خدمات متميزة تسهم في تحسين استخدام وسائل المواصلات العامة وزيادة وتعزيز قنوات الاتصال بين الهيئة وعملائها لتسهيل حصولهم على المعلومات مباشرة من دون الحاجة للاتصال بمركز الاتصال التابع للهيئة. ولفت شاكري إلى أن الهدف من طرح هذه الخدمة ضمان معرفة الركاب بمواعيد وصول الحافلات العامة والمترو بدقة الأمر الذي يسهم في تطوير هذه الخدمة الحيوية بما ينسجم مع مكانة دبي كمركز تجاري واقتصادي عالمي. يذكر أن هذه الخدمة الحيوية التي أطلقت في نهاية العام الماضي تتكون من خمسة محاور أساسية هي معرفة جميع مسارات الحافلات العامة التي تمر بموقف معين ومعرفة الأوقات التابعة لمسار معين ومعرفة أوقات الحافلات العامة بعد وقت معين ومعرفة أوقات الحافلات العامة لمسار معين بعد وقت معين وأخيرا معرفة أوقات قطارات المترو التابعة لمحطة مترو معينة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©