• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

من أشهر البرامج على مستوى العالم

«فاينل كت برو إكس» لتعديل فيديوهات الواقع الافتراضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

يعلم الكثير من منتجي المحتوى الرقمي خصوصاً الفيديوهات الاحترافية، أن برنامج «فاينل كت برو إكس»، يعد أفضل برامج تعديل الفيديوهات خصوصاً الميزات التي يأتي بها والتي تمكن المنتجين لإظهار كافة قدراتهم وإمكانياتهم الاحترافية في المحتوى الذي ينتجونه. ولعل التحديث الجديد الذي أطلق مؤخراً على هذا البرنامج سيعطي المستخدمين إمكانيات جديدة في عالم الواقع الافتراضي، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالمواد الرقمية ذات 360 درجة، حيث سيوفر التحديث أدوات متقدمة لتدريج الألوان، ودعم فيديوهات النطاق الديناميكي العالي HDR.

برنامج احترافي

وقد تم تعزيز Final Cut Pro ليحقق الاستفادة القصوى من إمكانيات الأداء الهائلة التي يوفرها جهاز iMac Pro الجديد كلياً، أو ما يقابله من الكمبيوترات التي تعمل على نظام ويندوز من مايكروسوفت، حيث يستطيع المستخدمون الآن تعديل فيديوهات 8K بالوضوح الكامل للمرة الأولى.

كما سيدعم البرنامج فيديوهات الواقع الافتراضي على مدار 360 درجة لتطبيقيّ Motion وCompressor المرافقين لتطبيق Final Cut Pro.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعد من أشهر برامج تعديل الفيديوهات على مستوى العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى مليونين، وأصبح Final Cut Pro X الإصدار الأكثر رواجاً من البرامج، ويستخدمه محررو الفيديو المحترفون لإنشاء أعمال فنية مدهشة، من إعلانات وأفلام هوليوود الحاصلة على جوائز إلى برامج البث الدولي وفيديوهات YouTube الأكثر رواجاً في العالم، حيث يوفر البرنامج لمحرري الفيديو الأدوات اللازمة لإنشاء الجيل الجديد من المحتوى الرقمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا