الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحزام الأمني يحبط عملية تهريب صواريخ وذخائر إلى عدن

الحزام الأمني يحبط عملية تهريب صواريخ وذخائر إلى عدن
6 ديسمبر 2018 00:20

بسام عبدالسلام (عدن)

أفشلت قوات الحزام الأمني في مدينة عدن محاولة تهريب كميات من الصواريخ والذخائر على متن شاحنة غرب المدينة. وقال مصدر أمني لـ«الاتحاد» إن قوات الحزام الأمني المتمركزة في منطقة المصنعة بالمدخل الغربي لمدينة عدن ضبطت شاحنة نقل أثناء محاولتها تهريب صواريخ وذخائر متنوعة كانت مخفية بطريقة محكمة، لافتاً إلى أن الشاحنة كانت تحوي 14 صاروخاً إلى جانب 40 صندوقاً لذخائر متنوعة. وأضاف المصدر أن القوات أحالت سائق الشاحنة إلى التحقيق في حين تم التحريز على المضبوطات حتى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
وتمكنت قوات الحزام الأمني المتمركزة في المدخل الغربي خلال الفترة الماضية من إفشال سلسلة من محاولات تهريب الأسلحة والذخائر والمتفجرات كانت في طريقها نحو مدينة عدن. وأكد القيادي في الحزام الأمني حسين قطان أن الجهود الأمنية مستمرة من أجل تأمين المدخل الغربي وإفشال أي محاولة لتهريب الأسلحة والمخدرات أو الممنوعات، موضحاً أن الإنجازات المحققة تأتي ضمن الخطط الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار وتأمين العاصمة عدن. من جانب آخر، أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني أن عملية «القبضة الحديدية» تمكنت من تأمين أجزاء كبيرة من الأطراف الغربية من أي تهديدات إرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش. وأضاف أن قوات النخبة الحضرمية والمنطقة العسكرية الثانية تستكمل حالياً عملية انتشارها وتأمينها لمناطق غرب المكلا على الشريط الساحلي للبحر العربي وصولاً إلى محافظة شبوة، مشيراً إلى أن عملية «القبضة الحديدية» التي أطلقت قبل أيام بإسناد من قوات التحالف العربي تحقق نجاحات كبيرة في تشكيل قوس أمني لحماية ساحل حضرموت من أي تهديد إرهابي.
وأوضح أن قوات الحملة تمكنت من ضرب أوكار العناصر الإرهابية في مناطق يبعث ورخية وضبط خلية مكونة من 8 عناصر إلى جانب ضبط كميات من العبوات الناسفة والمتفجرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©