السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

10% انخفاض البلاغات الجنائية والمرورية بأبوظبي العام الماضي

10% انخفاض البلاغات الجنائية والمرورية بأبوظبي العام الماضي
23 يناير 2012
أبوظبي (الاتحاد) - بلغ إجمالي عدد البلاغات الجنائية والمرورية من إجمالي عدد المكالمات الهاتفية التي تلقتها غرفة العمليات المركزية في شرطة أبوظبي على مستوى إمارة أبوظبي خلال العام الماضي، 808 آلاف و56 بلاغاً، بنسبة انخفاض بلغت 10% عن عام 2010، والتي كانت حصيلتها الإجمالية 897 ألفاً و42 بلاغاً، جنائياً ومرورياً. وبلغ إجمالي عدد المكالمات الهاتفية التي تلقتها غرفة العمليات المركزية في شرطة أبوظبي على مستوى الإمارة، 3 ملايين و417 ألفاً و222 مكالمة هاتفية، أي بمعدّل تقريبي بلغ 9388 مكالمة هاتفية يومياً، وبنسبة انخفاض 12% عن عام 2010 الذي بلغ فيه عدد المكالمات الهاتفية، 3 ملايين و884 ألفاً و933 مكالمة. وأعلن اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، حصول “غرفة العمليات” على الشهادة الأولى للمعيار الدولي لخدمة المتعاملين (TICSS) على مستوى العالم، التي تعنى بتطبيق معايير التميز في خدمة المتعاملين، من خلال تطبيق دليل التميز في خدمة المتصلين على رقم هاتف الطوارئ (999). وأرجع الريسي هذا الإنجاز إلى تطبيق منهجية تحسين العمليات من خلال تعديل الإجراءات التشغيلية لقياس كفاءة الأداء، وضبط الجودة والتأكيد عليها، ولفت إلى تحقيق “غرفة العمليات” نسبة 94?5% من رضا المتعاملين، وفق تحليل استبانة أجابت عنها عينة عشوائية. وقال إن إدارة العمليات بدأت في تنفيذ خطة جديدة العام الجاري لقياس كفاءة الأداء لدى العاملين في “الغرفة”، بحيث يمكن من خلالها ربط المنهجيات بنظام الجودة، وتحقيق أعلى معدلات التميّز، واستمرارية البقاء في قمة التميز. من جانبه، أكد العقيد سعيد عبيد النقبي مدير إدارة العمليات بالإنابة في الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، اهتمام القيادة الشرطية بتطوير أداء غرفة العمليات، وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة؛ لتسهيل الإجراءات الشرطية والخدمية ومواكبة التوسّع الجغرافي، وتزايد المهام الأمنية والحفاظ على المستوى المميز الذي حققته شرطة أبوظبي؛ في بسط الأمن والاستقرار. وأضاف أن الكوادر البشرية المؤهلة تنفذ من خلال الأجهزة الحديثة جميع المهام المطلوبة منها؛ مثل نظام التحكّم والسيطرة الذي يربط جميع المنصّات الموجودة بغرف العمليات، للحصول على معلومات شاملة عن أماكن البلاغات، ما يعزز عمل شرطة أبوظبي وسرعة الوصول إلى مكان الحدث في دقائق معدودة. وأضاف أن البلاغات تم تقسيمها بحسب درجة أهميتها إلى: مهم جداً ومهم ومعتاد وتالف، شارحاً البلاغات الجنائية كـ(طلب إسعاف، طلب مساعدة، التعدي بالضرب، مشاجرة ومعاكسة)، وقد بلغت العام الجاري على مستوى إمارة أبوظبي، 281 ألفاً و855 بلاغاً جنائياً، في حين بلغ إجمالي عدد البلاغات المرورية للفترة الزمنية نفسها، 526 ألفاً و201 بلاغ مروري، وهي تندرج ضمن (إغلاق موقف، عرقلة حركة السير، تعطل مركبة، صدم وفرار وغيرها). ودعا مدير إدارة العمليات بالإنابة في شرطة أبوظبي، أفراد الجمهور، إلى عدم التردد بالاتصال بهاتف الطوارئ 999 في حالة تعرضهم لأي طارئ، قد يواجههم، مؤكداً حرص العاملين كافة، في غرفة العمليات على تقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور، وأنهم على أتم الاستعداد، والتأهّب لتلقي البلاغات والمكالمات في جميع الأوقات، لا سيما في العطلات والأعياد والتنسيق مع الجهات المعنية على الفور للوصول إلى موقع الحادث في أسرع وقت. وحول الخطة الجديدة لقياس كفاءة الأداء لدى العاملين في غرفة العمليات، أوضح النقيب عيسى المرزوقي، مدير فرع التخطيط الاستراتيجي في إدارة العمليات، رئيس فريق خدمة المتعاملين، أن “الخطة” تتوافق مع معايير التميز في خدمة المتعاملين، وربط المنهجيات بنظام الجودة، بحيث يلتزم مديرو أفرع المراقبة المرئية في إدارة العمليات، بدءاً من مطلع هذا العام، وبصفة دورية مستمرة بتنفيذ 3 خطوات عملية مهمة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©