الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تدشن خدمة الشكاوى العمالية عبر الهواتف الذكية

شرطة دبي تدشن خدمة الشكاوى العمالية عبر الهواتف الذكية
8 سبتمبر 2014 23:55
دشنت القيادة العامة لشرطة دبي خدمة شكاوى العمال بنسختها الذكية لتنضم إلى قائمة الخدمات الذكية المقدمة عبر الهاتف الذكية، في إطار مبادرات حصول دبي على لقب المدينة الأذكى عالمياً. وأكد العميد الدكتور محمد عبدالله المر، مدير الإدارة العامة للحقوق الإنسان، أن تدشين قسم مراقبة العمالة المؤقتة، لخدمة الشكاوى العمالية الجديدة، يختصر الجهد والزمن الذي يبذله العامل في تسجيل شكواه ويجعلها في متناول يد الجميع. وأكد أن آلية تسلم الشكاوى ودراستها والرد عليها خلال 5 أيام عمل، هو من أولويات قسم رقابة العمالة المؤقتة، الذراع الرقابي لمركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، الذي يقوم بمراقبة وتلقي شكاوى العمال فيما يخص جرائم الاتجار بالبشر والحد من استغلال العمال بأي مظاهر تدخل ضمن جرائم الاتجار بالبشر. وفي السياق نفسه، أكد العقيد خالد ناصر عبدالرزاق الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، أهمية هذه الخدمة الهاتفية التي انضمت مؤخراً لقائمة خدمات شرطة دبي المتوفرة بنسختها الذكية عبر الهاتف، موضحاً أنها عبارة عن خدمة ذكية تمكن فئة العمال المؤقتة من تقديم الشكاوى الخاصة بالعمل، حيث يقوم قسم مراقبة أوضاع العمالة المؤقتة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي بمتابعة هذه الشكاوى وحلها، وذلك بالتواصل مع مقدمي الخدمة. وأضاف أن آلية الحصول على الخدمة تتم عبر إدخال بيانات في نموذج الطلب، وتشمل رقم الهوية، ورقم الهاتف المتحرك، والبريد الإلكتروني، واسم الشركة، وتفاصيل الشكوى، ومن ثم الضغط على زر إرسال لتظهر رسالة تأكيدية للمستخدم بتسلم طلبه الذي يتم إرساله إلى للإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي. يذكر أن مبادرة دبي الذكية تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، وذلك من خلال 100 مبادرة و1000 خدمة ذكية تعمل على تحسين جودة الحياة في دبي، وترتكز على 6 قطاعات رئيسية تتمحور حول تحقيق اقتصاد أذكى، وأسلوب حياة أذكى، ومواصلات أذكى، وحكومة أذكى، وبيئة أذكى، وأجيال أذكياء ضمن 3 محاور رئيسية هي التواصل والتكامل والتعاون. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©