الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

15 جريحا بمواجهات في ألمانيا بعد تمزيق مصحف

15 جريحا بمواجهات في ألمانيا بعد تمزيق مصحف
20 أغسطس 2015 20:54

أعلنت الشرطة المحلية في مدينة سول بوسط ألمانيا، اليوم لخميس، أن 15 شخصا أصيبوا بجروح خلال مواجهات اندلعت بين عناصر شرطة ولاجئين بسبب تمزيق مصحف.

وقال متحدث باسم الشرطة إن رجلا يقيم في مركز إيواء مكتظ مزق بضع صفحات من القرآن، فأثار غضب المقيمين الآخرين الذين أرادوا التعرض له.

ولجأ الرجل إلى مركز عناصر الأمن في المركز المذكور، فتدخلت الشرطة لمنع مهاجميه من دخوله.

واندلعت مواجهات بين قوات الأمن وحوالى مئة شخص من المقيمين في مركز الإيواء، الذين كانوا يحملون قضبانا حديدية وحجارة، وأسفرت عن أكثر من 15 جريحا، ستة منهم على الأقل من عناصر الشرطة، كما أوضح المتحدث.

واستمرت المواجهات ساعات عدة أصيبت خلالها ست سيارت تابعة للشرطة بأضرار.

وتفقد رئيس الحكومة الإقليمية في مقاطعة ثورينغي بودو رملاو، المكان صباح اليوم الخميس مؤكدا أن مركز الإيواء يستقبل لاجئين أكثر من طاقته على الاستيعاب.

ودعا إلى الفصل بين طالبي اللجوء وفقا للعرق تجنبا لمواجهات مماثلة.

من جهتها، دعت إحدى نقابات الشرطة السياسيين إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمواجهة تدفق اللاجئين إلى ألمانيا حيث تتوقع الحكومة أن يصل عدد طالبي اللجوء إلى 800 ألف خلال السنة الحالية، بحسب تصريح وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، أمس الأربعاء.

وأضاف الوزير قائلا "إنه تحد حقيقي سنتجاوزه" لكن "الوضع لم يخرج عن السيطرة" في ألمانيا رغم أن على بلاده استقبال لاجئين تحت الخيم وفي ثكنات قديمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©