الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بوينج تغازل طيران الإمارات بـ انتركونتيننتال

بوينج تغازل طيران الإمارات بـ انتركونتيننتال
2 نوفمبر 2006 21:44
دبي- مصطفى عبدالعظيم: كشفت شركة بوينج الأميركية عن مفاوضات تجرى حاليا مع عدد من شركات الطيران العالمية ومن بينها طيران الإمارات لشراء طائراتها الجديدة من طراز 8-747 للركاب التي تتسع لنحو 467 مقعدا ''اقل 83 راكبا عن طائرة منافستها ايرباص ايه ''380 والتى سيتم اتخاذ قرار تصنيعها خلال العام المقبل، في وقت تستعد فيه الشركة للإعلان عن أول طلبيات لشركات طيران من المنطقة لشراء طائراتها الحديثة 787 دريم لاينر· وقال لي مانسون نائب الرئيس لمبيعات الشرق الاوسط وأفريقيا، قسم الطائرات التجارية في شركة بوينج -خلال لقاء صحفي في مقر الشركة الاقليمي بدبي: ان طيران الامارات ابدت اهتماما قويا بطراز 8-747 انتركونتيننتال للركاب وتقوم حاليا بدراسة مدى ملاءمتها لخططتها التوسعية المستقبلية، مشيرا الى ان فريقا من بوينج يتواجد حاليا في دبي لمناقشة برنامج الطائرة الجديدة في اطار مسح تقوم به الشركة لمعرفة احتياجات السوق لهذا الطراز قبل اتخاذ قرار تنفيذ برنامج التصنيع منتصف العام المقبل· واعترف مانسون بوجود انعكاسات ايجابية على بوينج بعد تعثر منافستها التقليدية ''ايرباص'' في تسليم طائراتها العملاقة 380 والتأخير المستمر في عمليات التسليم للعملاء، لافتا الى وجود تحول في اتجاهات شركات الطيران للبحث عن بدائل اخرى رغم عدم قيام أي شركة بالغاء طلبياتها ، الا انه اكد ان استفادة بوينج في هذا الاطار ستكون على المدى القصير وليس البعيد لانها لا تتنافس مع ايرباص في سوق طائرات ·380 كما اعترف باستمرار تفوق ايرباص على بيونج في عمليات التسليم حتى العام الجاري في وقت حافظت فيه بوينج على تفوقها في مجال المبيعات· وفي رده على سؤال لـ''الاتحاد'' حول امكانية ان تصبح طائراتها الجديدة ''8-''747 ذات الحجم العريض والكفاءة التشغيلية العالية بديلا مثاليا امام الشركات عن طائرة ايه ،380 قال مانسون ان شركات الطيران هي التي تحدد ما تحتاجه من طائرات تتلاءم وخططها، وان بوينج لديها منتجات مختلفة تناسب هذه الاحتياجات، لافتا الى ان منطقة الخليج بحاجة الى 300 طائرة جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة· واكد ان شركته امام تحد للإيفاء بالاتفاقات الموقعة مع شركات الطيران لتسليم الطلبيات الكبيرة من الطرازات المتخلفة خاصة 787 و777 حيث يوجد لدى الشركة جدول بمواعيد التسليم يمتد حتى عام ،2012 مستبعدا ان يكون هناك تأخر في تسليم أي طلبية لان الشركة ملتزمة بمواكبة خطط عملائها من شركات الطيران· وحول طراز 787 الجديد والذي لم يلق قبولا حتى الان من شركات الطيران الشرق اوسطية رغم الاقبال الكبير عليه عاليما، قال مانسون ان الفترة المقبلة تشهد الاعلان عن اول طلبية لشركة طيران خليجية لهذا الطراز خلال العام المقبل ، رافضا الافصاح عن اسم الشركة او حجم الصفقة، لافتا في الوقت ذاته الى وجود اهتمام لدى شركات الطيران في المنطقة بهذا الطراز بعد ان تم اعداد برنامج تصينع لعائلة 787 بطرازات متخلفة تناسب خطط وأهداف هذه الشركات· وتستطيع بوينج 787 التى من المقرر تدشين الرحلة الأولى لها في عام ،2007 والانتهاء من إجراءات الترخيص والتسليم ودخول الخدمة في عام ،2008 نقل ما بين 200-250 راكباً على مسارات يصل طولها الى 8 آلاف ميل بحري· وقال مانسون ان اجمالي الطلبيات العالمية من 40 ناقلة على هذا الطراز يفوق 400 طائرة من مختلف فئاتها الاربع الا ان ايا من الناقلات الخليجية لم يتقدم ابدا بطلب هذا الطراز·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©