السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حنيف يدعو إلى تكاتف الجهود لتطوير التعليم

3 نوفمبر 2006 00:34
العين ـ فاطمة المطوع: أشاد معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بالاهتمام والرعاية التي يوليهما صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' لمسيرة التعليم بالدولة·مؤكداً على الدعم الكبير الذي يوليه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس أبوظبي للتعليم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة للمسيرة التعليمية التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''طيب الله ثراه''·جاء ذلك خلال اللقاء التربوي الذي عقدة صباح أمس مع مديري ومديرات مدارس منطقة العين التعليمية بمدرسة التميز النموذجية بحضور نبيل صالح الظاهري مدير منطقة العين التعليمية وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة والمنطقة· وقال إن هذا الحرص والاهتمام ساهما في تطوير مسيرة التعليم في الإمارات بما يحقق الآمال والطموحات في إعداد جيل مسلح بالعلم والمعرفة الحديثة ليساهم في دفع مسيرة البناء والتقدم التي تشهدها الدولة في جميع المجالات· وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن اللقاءات العديدة التي تم عقدها وتهدف إلى فتح باب الحوار حول المسيرة التعليمية والتحديات والطموحات المستقبلية إضافة إلى التعرف على احتياجات الميدان التربوي ومشاركته في الطموحات والملامح المستقبلية للسياسة التعليمية· وقال: إن الجهد الكبير والملموس الذي يبذله العاملون في الميدان سيساهم بشكل كبير في تطوير نظام التعليم في الإمارات إلى المستويات المرموقة التي تتوقعها قيادات الدولة لذلك فإننا نتطلع أن نعمل سوياً بعزم أكبر وتخطيط أعمق من أجل احداث تطوير متميز ومرتقب في عمل المدارس جميعها بلا استثناء وفي اطار خطة شاملة لتحسين التعليم بالدولة بجميع مراحله وبكافة مستوياته· مشيراً إلى أن المدرسة هي أساس العمل وأن من الضروري تشكيل علاقة جيدة بين المدارس والمناطق والوزارة واجراء تعديلات جذرية في كافة النظم والاجراءات بحيث تتحقق بالفعل اللامركزية الرشيدة التي نسعى إليها وحتى تصبح كل مدرسة وحدة مسؤولة تماماً عن وضع خطط العمل فيها وتحديد الميزانيات اللازمة لها وانفاقها في إطار نظم ومعايير واضحة وذلك لتصبح كل مدرسة بيئة تعليمية ناجحة يتحدد فيها بوضوح دور الإدارة المدرسية والهيئة التدريسية إضافة الى تحديد مستويات الأداء المتوقعة للطلبة والمدرسين وكافة العاملين في الميدان التربوي· وأكد على أن الوزارة ستقوم بتنفيذ العديد من البرامج الخاصة بتطوير الأداء المهني للقيادات التربوية وتزويدها بالخبرات المتطورة في مجال تقنية المعلومات وذلك للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب إضافة إلى استحداث نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة والذي يعتمد على تقويم الطلبة وسوف يؤدي هذا النظام إلى الارتقاء بمستوى تعليم أبنائنا وبناتنا طلبة الثانوية العامة·مشيراً إلى أن التحديات التي تواجه المسيرة التعليمية كثيرة لذلك لابد من تكاتف الجهود لتحقيق اهداف التعليم في جعل المؤسسات التعليمية ذات مستويات عالمية لإعداد طلاب بمستويات وبمزايا عالمية·ثم فتح بعد ذلك باب الحوار مع مديري ومديرات المدارس حيث تم طرح هموم المدارس والمعلمين والمعلمات إضافة إلى العديد من المشاكل التي تواجه الميدان التربوي·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©