الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ديوا» تتصدر جودة الخدمات الإلكترونية لدوائر حكومة دبي

«ديوا» تتصدر جودة الخدمات الإلكترونية لدوائر حكومة دبي
10 سبتمبر 2014 00:25
حققت ?هيئة ?كهرباء ?ومياه ?دبي? ?إنجازاً ?جديداً ?يضاف ?إلى ?رصيدها ?الحافل ?من ?الإنجازات ?في ?مجال ?الخدمات ?الذكية، ?حيث ?حققت ?الهيئة ?المرتبة ?الأولى ?في ?تقييم ?جودة ?الخدمات ?الإلكترونية ?للجهات ?الحكومية ?في ?دبي، ?والذي ?تصدره ?حكومة ?دبي ?الذكية، ?وذلك ?عن ?فئة ?الجهات ?التي ?تقدم ?50 ?خدمة ?إلكترونية ?أو ?أقل. وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة: «يأتي هذا الإنجاز ليؤكد نجاح الهيئة في مسيرتها نحو التميز، وارتقائها بمستوى الخدمات التي تقدمها لتضاهي أفضل المستويات العالمية؛ وذلك في إطار تحقيق رؤية‏? ?سيدي ?صاحب ?السمو ?الشيخ ?محمد ?بن ?راشد ?آل ?مكتوم ?نائب ?رئيس ?الدولة ?رئيس ?مجلس ?الوزراء ?حاكم ?دبي، ?رعاه ?الله، ?في ?أن ?تكون ?دبي ?المدينة ?الأذكى ?في ?العالم، ?وبضرورة ?توفير ?الخدمات ?الحكومية ?على ?مدار ?الساعة، ?وبالطريقة ?التي ?تناسب ?جميع ?المتعاملين، ?انطلاقاً ?من ?فهم ?واضح ?لاحتياجاتهم ?من ?أجل ?مستقبل ?مستدام ?لنا ?ولأجيالنا ?المقبلة»?. وأضاف: «تتبنى الهيئة المعايير التي وضعتها حكومة دبي الذكية المتعلقة بجودة الخدمات الإلكترونية والمواقع الإلكترونية، وتتبنى كذلك الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالتحول الذكي؛ حيث نجحت الهيئة بتحويل جميع خدماتها إلى خدمات ذكية، في مدة قياسية لم تتجاوز العام على إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمبادرة دبي الذكية». شمل تقرير جودة الخدمات الإلكترونية للدوائر الحكومية في دبي، والذي أجرته حكومة دبي الذكية، 27 دائرة ومؤسسة حكومية في دبي، و141 خدمة إلكترونية، تم تقييمها وفق أعلى المعايير العالمية في هذا الإطار. وقد سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي المرتبة الأولى بنسبة إجمالية قدرها %95 ?في? ?فئة? ?الجهات ?التي ?توفر? ?50? ?خدمة? ?إلكترونية ?أو ?أقل، ?بزيادة ?قدرها ?6% ?مقارنة ?بالتقييم ?السابق. ?وتفصيلاً، ?سجلت ?الهيئة ?نسبة ?96% ?في ?الخدمات ?الإلكترونية ?الإجرائية، ?بزيادة ?قدرها ?8% ?عن ?التقييم ?السابق، ?ونسبة ?94% ?في ?الخدمات ?الإلكترونية ?التفاعلية، ?و?96% ?في ?الخدمات ?المعلوماتية. من جهتها، قالت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة: «تعكس هذه النتائج جهود الهيئة المستمرة في تطوير وتحسين جميع خدماتها، وسعيها لتقديم كل ما هو مبتكر وحديث في مجال الخدمات الذكية، من خلال توفير حلول متطورة، تساهم في تحقيق رؤيتها الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات، وزيادة معدلات الإقبال عليها. هذا الإنجاز يكمل ما سبقه من إنجازات في مجال تقنية المعلومات، حيث كانت الهيئة قد أعلنت عن اكتمال تحويل خدماتها كافة التي تستهدف المتعاملين، والاستشاريين، والموردين، والباحثين عن عمل، بالإضافة إلى الجهات الحكومية، إلى خدمات ذكية». (دبي- الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©