الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

6 قتلى في غارات إسرائيلية على سوريا

6 قتلى في غارات إسرائيلية على سوريا
21 أغسطس 2015 20:45

قتل 6 أشخاص على الأقل جراء غارتين إسرائيليتين على مواقع سورية في منطقة القنيطرة في هضبة الجولان السورية، وفق ما أعلن التلفزيون السوري الرسمي.

وقال التلفزيون في شريط عاجل "طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف سيارة مدنية في الكوم ما أدى إلى استشهاد خمسة مدنيين عزل"، وذلك غداة سلسلة ضربات جوية استهدفت الخميس مواقع عسكرية في هضبة الجولان وتسببت بمقتل شخصين على الاقل، وفق الاعلام السوري الرسمي.

وجندي قد قتل وأصيب سبعة آخرون في القصف إسرائيلي لموقع عسكري سوري في القنيظرة.

وشهدت الليلة الماضية أعنف قصف إسرائيلي منذ بدء الحرب السورية قبل أربع سنوات.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قام بالرد على صواريخ أطلقها فصيل فلسطيني وسقطت على قرية إسرائيلية مما أدى إلى اشتعال حرائق لكن دون حدوث إصابات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، وخبراء دفاع يتابعون الحرب السورية إن الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل أمس الخميس على عدد من القواعد العسكرية الكبرى في المنطقة كانت أعنف غارات تتعرض لها أهداف تابعة للجيش السوري منذ بدء الأزمة عام 2011.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن تبادل إطلاق النار الذي حدث خلال الليل شمل أول قصف من سوريا لأهداف إسرائيلية منذ حرب 1973 وأشد قصف إسرائيلي لسوريا منذ ذلك العام أيضا.

واستهدفت هجمات سابقة في الأساس طرق إمدادات ومستودعات أسلحة تخص حزب الله اللبناني داخل سوريا والمتحالف مع الرئيس السوري بشار الأسد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©