الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

البرازيليات.. رهان شركات التجميل

15 أغسطس 2012
تزدهر تجارة مساحيق التجميل في البرازيل، حيث تلقى العطور ومنتجات التبرج وطلاء الأظافر رواجاً متزايدا في أوساط السيدات، دفع البرازيل إلى المرتبة الثالثة عالمياً في هذا المجال. وجاءت فعاليات معرض "أسبوع موضة الأظافر" هذا الأسبوع في ساو باولو تحت شعار "الموضة ديمقراطية"، وتعرض فيه النظارات والأحذية العالية الكعوب ومستحضرات التجميل وطلاء الأظافر من عشرات الماركات البرازيلية والأجنبية التي تتنافس لنيل إعجاب البرازيليات. وقالت لوسيانا ميديروس، وهي إحدى القيّمات على هذا المعرض: "لقد نظمنا هذا الحدث لإطلاق صيحات جديدة، وعقد شراكات". وتضيف أن الكثير من الماركات مشاركة في المعرض، والبعض الآخر جاء فقط لتكوين فكرة عما يجري. ويدرك منظمو المعرض، كما المشاركون فيه، أن السوق البرازيلي آخذ في الازدهار، مع ما لا يقل عن 40 مليون شخص انضموا إلى صفوف الطبقة الوسطى خلال السنوات العشر الأخيرة. طبقا لدراسة أعدها معهد "يورومونيتور"، نشرتها مؤخراً الرابطة البرازيلية لقطاع النظافة الشخصية والعطور والمستحضرات التجميلية، فإن القطاع قد حقق رقم أعمال بقيمة 43 مليار دولار خلال 2011، أي زيادة بنسبة 19% بالمقارنة مع العام السابق. وتحتل البرازيل اليوم المرتبة الثالثة عالمياً خلف الولايات المتحدة واليابان، مع حصة قدرها 10% من السوق العالمي. وبحسب الرابطة البرازيلية، فان هذا النمو مرده إلى عوامل عدة هي ازدياد نسبة النساء في سوق العمل وتحسين إنتاجية العمل بفضل التقنيات الحديثة، وإطلاق منتجات جديدة في السوق بشكل متزايد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©