الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إنتاج "دانة غاز" يرتفع إلى أكثر من 70 ألف برميل يومياً

إنتاج "دانة غاز" يرتفع إلى أكثر من 70 ألف برميل يومياً
14 ديسمبر 2018 02:03

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت دانة غاز عن ارتفاع معدل إنتاج المجموعة إلى 70 ألف برميل نفط مكافئ يومياً منذ 19 نوفمبر. وتأتي هذه الزيادة نتيجة إتمام مشروع التوسعة والتطوير الذي نفذته الشركة في إقليم كردستان العراق، بهدف رفع معدل إنتاجها اليومي من الغاز والمكثفات.
وتوجد العمليات الرئيسة لشركة «دانة غاز» في كل من إقليم كردستان العراق ومصر، حيث أدى حفر بئر بلسم 8 ضمن منطقة الامتياز البرية بدلتا النيل إلى المساهمة بشكل إضافي في رفع الإنتاج الكلي للمجموعة بشكل كبير، ليتجاوز حالياً عتبة الـ70,000 برميل نفط مكافئ يومياً، ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بمتوسط إنتاجها للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، والذي بلغ 62,250 برميل نفط مكافئ يومياً.
وقال الدكتور باتريك ألمان-وارد، الرئيس التنفيذي لشركة «دانة غاز»: «يمثل نجاحنا في رفع إجمالي إنتاجنا إلى أكثر من 70 ألف برميل نفط مكافئ يومياً إنجازاً كبيراً يُحسب للشركة. وجاء هذا الإنجاز ثمرة الجهود الدؤوبة والتخطيط المتواصل، فقد كنا قد أعلنا بداية هذا العام عن برنامج حفر في مصر ومشروع للتوسعة والتطوير في إقليم كردستان العراق، بما من شأنه زيادة إنتاجنا بشكل كبير. ونحن فخورون بنجاحنا في تنفيذ كلا المشروعين في الوقت المحدد، حيث ستساهم زيادة الإنتاج في تعويض انخفاض أسعار النفط، والتي أثرت على صناعة النفط في الربع الماضي، بالإضافة إلى دعم نمو إيراداتنا وصافي أرباحنا للسنة المالية 2018 وما بعدها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©