السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 14 مدنيا بقصف للحوثيون على تعز

مقتل 14 مدنيا بقصف للحوثيون على تعز
24 أغسطس 2015 23:07

قال سكان، اليوم الاثنين، إن صواريخ أطلقها مقاتلو ميليشيا الحوثي الإرهابية قتلت 14 مدنيا معظمهم من الأطفال في الوقت الذي اشتد فيه القتال من أجل السيطرة على مدينة تعز ثالث أكبر مدينة يمنية.

وأضافوا أن التحالف العربي بقيادة السعودية شن أيضا غارات جوية على قواعد عسكرية ومواقع تابعة للحوثيين في المدينة الواقعة بجنوب غرب البلاد أثناء القتال.

ويسعى مقاتلون موالون للحكومة الشرعية لاستعادة السيطرة على تعز التي يسيطر عليها الحوثيون منذ ابريل. وقتل المئات من المقاتلين والمدنيين في المعارك بين الطرفين.

وقال عبد العزيز محمد أحد سكان تعز لوكالة رويترز "الوضع مروع والقتال على العديد من الجبهات. كل المستشفيات أغلقت باستثناء مستشفى واحد ومن ثم هناك نقص في الرعاية الطبية. سقط صاروخان على حي سكني راق مما أسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم نساء وأطفال... تعز دمرت".

وكشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن استمرار الحوثيين، المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في جلب تعزيزات عسكرية إلى المحافظة من محافظتي صنعاء وذمار.

وأشارت المصادر إلى تقدم مقاتلي المقاومة الشعبية في عدة مناطق بالمحافظة وسيطرتهم على مواقع في "منطقة الحبيل" غرب مدينة تعز.

وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من أربعة أشهر مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي ومقاتلي المقاومة الشعبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©