الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

برامج حجب الإعلانات تهدد المحتوى المجاني على الإنترنت

25 أغسطس 2013 21:00
قالت شركة إيرلندية إن واحدا من بين أربعة برامج تصفح للإنترنت مزودة بأداة لمنع الإعلانات، ما يهدد عائدات المواقع ذات المحتويات المجانية. وذكرت شركة «بيدج فير»، وهي شركة تساعد ناشري المحتوى في مراجعة المشكلة وحلها، أن انتشار منع الإعلانات، مدفوعا بحنق المستخدمين من الإعلانات التي تفرض عليهم، تهدد نموذج المواقع المجانية على الإنترنت. وقال الرئيس التنفيذي للشركة ومقرها دبلن نيل أوكونر إنها «حلقة مفرغة؛ الإعلانات أصبحت أكثر عدوانية لتجذب الأعين لكن هذا يجبر مزيدا من المستخدمين على تثبيت برامج حجب الإعلانات. إنها خسارة مزدوجة». لكن من دون الإعلانات والعائدات التي تجنيها فإن معظم ناشري المحتوى لا يمكنهم مواصلة عملياتهم. ومن دون عائدات الإعلانات وتبدو الخيارات الوحيدة هي دفع رسوم مقابل التصفح وهو مسار اتخذه عدد من الناشرين مثل صحيفة «وول ستريت جورنال» و«نيويورك تايمز» أو مغادرة الموقع من دون الدخول عليه. وأوضحت الشركة أن ما متوسطه 22,7% من مستخدمي مئات المواقع التي تراقبها «بيدج فير» منذ سبتمبر 2012 يستخدمون برامج لحجب الإعلانات، لكن نطاق الحجب كان واسعا للغاية ارتفع من 1,5% إلى 65%. وقال أوكونر إنه كلما زادت الخبرات الفنية لمتصفحي المواقع كلما زاد إقبالهم على حجب الإعلانات.
المصدر: دبلن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©