الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دناتا تقدم خدمات مرحباً في مطارات خليجية نهاية العام الحالي

دناتا تقدم خدمات مرحباً في مطارات خليجية نهاية العام الحالي
2 مارس 2009 00:26
كشف اسماعيل البنا النائب التنفيذي لرئيس دناتا أمس عن وجود مفاوضات بين دناتا وعدد من مطارات دول المنطقة بشأن التوصل إلى اتفاقيات تقوم بموجبها دناتا بتقديم خدمات ''مرحبا'' إما من خلال إدارة مباشرة من جانب ''مرحبا'' او عبر شراكة بين دناتا وإدارات هذا المطار· وقال البنا لـ''الاتحاد'': لقد تم عقد اجتماعات مع عدد من مطارات دول الخليج قبل اسبوعين، وتم التوصل إلى أفكار مشتركة في هذا الخصوص، بشأن تقديم خدمات مرحبا، متوقعا أن يتم إبرام اتفاقيات مع عدد من مطارات دول الخليج، في هذا الشأن قبل نهاية العام الجاري· وكان البنا قد افتتح رسمياً أمس صالة ''مرحبا'' في المبنى 3 المخصص لرحلات طيران الإمارات في مطار دبي الدولي، بحضور ''جون كونوي'' نائب رئيس أول دائرة دناتا لخدمات المطار، وتوفر صالة مرحبا للمسافرين المغادرين والعابرين والترانزيت إمكانية الاستمتاع بتقاليد الضيافة العربية· وأفاد البنا بأنه ورغم الأزمة المالية العالمية فإنه من المتوقع أن تحافظ دناتا على معدل أرباحها التي سجلتها، في العام الماضي، والتي حققت خلالها عائدات بلغت 2,6 مليار درهم ''718 مليون دولار''، كما حققت أرباح دناتا 305 ملايين درهم ''83 مليون دولار''، مشيراً إلى أن انعكاسات الأزمة المالية العالمية، لم تؤثر على خطط توسعات ''دناتا'' داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن دناتا للخدمات الأرضية تعمل حاليا في 19 مطاراً حول العالم، منها ستة مطارات في استراليا، ومطاران في الصين، وأربعة مطارات في باكستان، ومطاران في سويسرا، بخلاف العمل في مطار سنغافورة، ومطارين في الفلبين· وأشار إلى أن دناتا لديها خطة توسعات، تستند إلى اختيار المناطق التي تحقق أفضل العوائد، ونبحث عن الفرص المناسبة في كل مطارات العالم، من خلال إعداد دراسات جدوى اقتصادية شاملة، لمختلف جوانب أي مشروع، مشيرا إلى أن ''دناتا'' نجحت في أن تكون اسماً وعلامة تجارية عالمية، تسعى العديد من المطارات للاستفادة من خبراتها، لافتاً إلى أن ''سفريات دناتا'' ستوقع قريبا اتفاقية مع الأردن والبحرين، لتضاف إلى مطارات أخرى في بريطانيا والسعودية وعمان· وأشار إسماعيل البنا إلى أن دناتا أطلقت خدمة مرحبا للاستقبال والمساعدة في مطار دبي الدولي، منذ 18 عاماً بهدف تعريف المسافرين إلى دبي بأصول الضيافة العربية التي تشكل جزءا أساسيا من عاداتنا وتقاليدنا، وجاءت تسمية الخدمة لتعكس دفء الضيافة العربية الفريدة التي تجسد السمة الرئيسية لخدماتنا، مشيراً إلى إن عدد العاملين ارتفع من 29 موظفاً إلى 260 موظفاً حاليا· وأضاف البنا: أن قيام المسافرين بحجز خدمة مرحبا يمكنهم من الحصول على الراحة، حيث تتيح لهم الاستمتاع بتجربة سفر سلسة ومريحة من البداية إلى النهاية، حيث يقوم فريق مؤهل من الموظفين على استقبالهم ومساعدتهم والقيام بإجراءات سفرهم والعناية بالأمتعة ومعاملات الجنسية والإقامة· وقال ''جون كونوي'': يصل متوسط المتعاملين يوميا مع خدمة مرحبا إلى ما بين 200 إلى 250 مسافراً، ومن المتوقع أن يرتفع العدد مع الصالة الجديدة، مشيرا إلى أن 80% من المستخدمين لخدمات مرحبا هم من مسافري الدرجة السياحية، نظرا لوجود صالات خاصة للمسافرين على الدرجات الأخرى· وأفاد بأن رسم الخدمة 150 درهماً للشخص، مع تقديم سعر خاص للمجموعات، والشركات والعملاء الدائمين، منوها إلى أن الصالة الجديدة متاحة أمام جميع مسافري شركات الطيران، سواء من المبنى رقم 2 ورقم ،3 وجميع المسافرين المغادرين بغض النظر عن درجة سفرهم، كما يمكن الحجز عبر الموقع الالكتروني، أو عبر الهاتف، أو بالحضور شخصياً إلى المطار· وأشار إلى أن الصالة ستوفر مجموعة من الخدمات المميزة التي تشمل أجهزة الكمبيوتر والإنترنت اللاسلكي وأجهزة الهاتف والفاكس ومقابس، لتوصيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من الأطعمة التي تشمل أطباقا عربية وعالمية ومشروبات ساخنة وباردة، يتم تغييرها حسب استطلاع رأي·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©