الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مليار درهم تستثمرها «لاندمارك» في توسعات مجال الترفيه

مليار درهم تستثمرها «لاندمارك» في توسعات مجال الترفيه
26 أغسطس 2013 21:50
تعمل مجموعة «لاندمارك» التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، على تنفيذ خطة استثمارات بقيمة تزيد على مليار درهم، في توسعات في الإمارات والمنطقة، في مجالي الترفيه وخدمات السياحة العلاجية، تستحوذ الإمارات على أكثر من نصفها خلال السنوات الممتدة حتى 2015- 2016. وقال سليفيو لـ «الاتحاد» تعتزم «لاندمارك» للترفيه استثمار 500 مليون درهم في توسعات جديدة بقطاع الترفيه في الأماكن الداخلية في الإمارات وعلى مستوى الشرق الأوسط، إلى جانب تشغيل 7 مراكز جديدة قبل نهاية العام، منها أربعة في الإمارات وحدها. وأضاف: ستقوم «لاندمارك» بطرح وتشغيل ما يزيد على 60 مركزا قائما وفق مفاهيم مستحدثة ذات الصلة بقطاع الترفيه في الأماكن الداخلية، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك إما تحت إدارة الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، أو من خلال تقديم امتيازات بتشغيل تلك المراكز من قبل طرف ثالث. وتسلمت «لاندمارك» مؤخراً من شركة الدار العقارية، مركز الترفيه العائلي في «ياس مول»، وتجري حاليا التجهيزات الداخلية للمركز الذي يمتد على مساحة 6500 متر مربع، وهو أول مركز من نوعه في الشرق الأوسط حيث يجمع ما بين الترفيه والتعلم ويستهدف الصغار والكبار. وأفاد بأن المشروع «ياس مول» الترفيهي يحتوي على العديد من العناصر التي تطرح لأول مرة، لافتا إلى أن ياس مول موقع مناسب لإطلاق خدمات لأول مرة، حيث سيطرح المشروع مفاهيم جديدة، وتتضمن قائمة البرامج الحصرية التي يطرحها المركز برامج ألعاب تفاعلية إلى جانب لعبتين ترفيهيتين تطرحان لأول مرة في العالم، خاصة أن ياس مول، يمثل وجهة أولى للتسوق والترفيه في أبوظبي. وأشار إلى أن «لاندمارك» للترفيه، التابعة لمجموعة «لاندمارك»، خطت خطوات متقدمة لتوسيع نطاق حضورها في المنطقة بوضع خطط لتشغيل 7 مراكز جديدة لـ «فن سيتي» في جميع أنحاء المنطقة في النصف الأول من عام 2013، منها أربعة في الإمارات، أي بنسبة 57%، هذا بالإضافة إلى مراكز عاملة في السفير مول في صُحار «عُمان»، والسفير مول في عجمان والسفير مول في رأس الخيمة. ولفت إلى أن التوسعات الجديدة تضيف مساحات شاسعة للتسوق والبيع بالتجزئة تبلغ 52,5 ألف قدم مربع وهي مجهزة بكافة الملامح والخصائص الجذابة التي تتميز بها «فن سيتي»، موضحا أن التوسعات الجديدة تأتي بالشراكة مع كبرى المجموعات العقارية في المنطقة، بما فيها مجموعة السفير ومجموعة الحمراء وأسواق للإدارة. وأوضح أن أربعة من هذه المراكز الجديدة ستكون دولة الإمارات، منها واحد في سنشري مول بالممزر بدبي، والسفير مول في الشارقة، وأبوظبي مول وسيتي مول في مدينة زايد بإمارة أبوظبي. إضافة لذلك، سيكون هناك مراكز جديدة في البحرين والكويت تقع في منطقة الرفاع والمحرق والسلام مول على التوالي، في حين ستشهد قطر تدشين علامة تجارية جديدة بـ»إزدان مول» في الدوحة. ولفت إلى أن الإمارات ستكون أول دولة تشهد التدشين العملي لعلامات «لاندمارك» للترفيه النقاب التجارية الجديدة ومنها «فنيل» التي تشغل مساحة تمتد من أربعة آلاف إلى 15 ألف قدم مربع، لافتاً إلى أن أول مركز لعلامة «فنيل» في الإمارات سيتم افتتاحه خلال نوفمبر المقبل في مول الحمرا برأس الخيمة. إلى ذلك بين «برافين باتناجار» الرئيس التنفيذي لقسم الفنادق والصحة في مجموعة لاندمارك» أن المجموعة تستثمر أكثر من 550 مليون درهم في توسعاتها بقطاع خدمات السياحة العلاجية بالمنطقة، من خلال علامة «فيتنس فيرست الشرق الأوسط» على مدى ثلاث سنوات من الآن وأفاد بأن «لاندمارك» تعتزم التوسع في المجال الفندقي خلال العام الجاري، لافتاً إلى خطط لعقود إدارة فنادق في كل من الإمارات والسعودية وقطر، وتعمل المجموعة بمشروعات في عدد من المواقع المميزة، منوها إلى أن المجموعة تمتلك ثلاثة فنادق تحت علامة «سيتي ماكس». وقال «تخطط العلامة إلى افتتاح 15 فرعا جديدا لها خلال العام الجاري في كل من الإمارات والسعودية والكويت، لافتا إلى أن العلامة تمتلك 38 فرعاً في ست دول بالمنطقة، وتسعى بنهاية 2015 إلى رفع العدد إلى 70 فرعاً، والتوسع ضمن قطر وتركيا. وأفاد «برافين باتناجار» بأن العلامة سجلت نموا في المبيعات ضمن منطقة الشرق الأوسط بنسبة 30% خلال 2012، وارتفعت الاشتراكات بنسبة 33%، وفي الوقت الراهن تستقطب العلامة 45 ألف عضو من الإمارات وحدها. ولفت إلى أن عدد الأعضاء من منطقة الشرق الأوسط 64 ألف مشترك، لافتا إلى أن نسبة المواطنين والجنسيات العربية تشكل 50% من عدد الأعضاء الإجمالي، فيما تتساوى نسبة الذكور والإناث من الأعضاء. وأضاف «تعكس النتائج الجيدة التي سجلتها «فيتنس فيرست» في الشرق الأوسط، التزامها المستمر بتلبية متطلبات قطاع خدمات اللياقة البدنية في المنطقة وتلبية متطلبات الحياة العصرية لأفراد المجتمع. وقال «تضم شبكة النوادي حاليا 38 ناديا منتشرة في ست دول، وتعمل الشركة على رفع هذا العدد إلى 70 بحلول نهاية العام 2015، وانطلاقاً من إمكانيتها القائمة، كما تخطط خلال عام 2013 لتوسيع شبكة فروعها في المنطقة بما يلبي احتياجات المهتمين بتحسين لياقتهم البدنية ويرتقي إلى مستوى تطلعاتهم». وتخطط «فيتنس فيرست» لإطلاق المزيد من النوادي الرياضية في دولة الإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا قبل نهاية العام الجاري 2013، كما تدرس حالياً نموذجاً قوياً للامتياز التجاري الفرعي والذي من المتوقع أن يسهم في ترسيخ حضورها في المنطقة. واستحوذت «فيتنس فيرست» خلال عام 2012 على خمسة نوادٍ، أربعة منها نوادٍ مجتمعية والخامس موجود في قرية المعرفة بدبي، وتعتزم افتتاح مجموعة جديدة من النوادي في صحارى سنتر في الشارقة وواحة هيلي في العين، وغيرها في دول مجلس التعاون الخليجي العام الجاري.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©