الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الخدمة الوطنية" تسمح للابن الوحيد وأبناء المواطنات بالانضمام إليها

"الخدمة الوطنية" تسمح للابن الوحيد وأبناء المواطنات بالانضمام إليها
25 أغسطس 2015 20:47

أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، اليوم الثلاثاء وبتوجيهات من القيادة الرشيدة، عن قبول طلبات التحاق فئة الابن الوحيد من مواطني الدولة وفئة أبناء وبنات المواطنات بشكل اختياري إلى صفوف الخدمة الوطنية وذلك نظرا للإقبال الواسع الذي تم التماسه من تجاوب أبناء الإمارات مع قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية بكل فخر واعتزاز ودون أي تردد في تقديم الغالي والنفيس لأجل وطنهم.

وجاء قرار السماح بالتحاق الفئتين بعد إلحاح كبير من عدد من أولياء الأمور في إيجاد وسيلة تمكنهم من إلحاق أبنائهم ممن لا تنطبق عليهم الشروط إلى صفوف الخدمة الوطنية والذين أكدوا على أنها شرف لا يعلوه شرف ومشاركة إخوانهم المواطنين الذين سبقوهم للتعبير عن مدى امتنانهم وولائهم وإنتمائهم للوطن وقيادته الرشيدة.

وبإمكان من يرغب من الفئتين التقدم إلى أي من مراكز التجنيد الموزعة على مختلف مناطق الدولة والقيام بالتسجيل والالتحاق بكل يسر بعد استيفائهم لشروط اللياقة الطبية وموافقة لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية مع اصطحاب الوثائق المطلوبة والمذكورة في كافة وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال الخاصة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وستكون مدة الخدمة الوطنية للمجندين سواء الأبناء الوحيدون أو أبناء المواطنات تسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى وسنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة..

أما الإناث، فتكون مدة الخدمة الوطنية تسعة أشهر فقط بغض النظر عن المؤهل الدراسي حيث سيخضعن إلى تدريبات مختلفة وتمارين عسكرية وأمنية.

وسيتم استقبال خريجي الثانوية العامة والعاطلين عن العمل من الفئتين المذكورتين الراغبين في الالتحاق بالخدمة الوطنية اعتبارا من الدفعة القادمة والتي تبدأ يوم السبت المقبل الموافق 29 أغسطس الحالي.

أما الموظفون منهم، فسيتم استقبالهم بالدفعات اللاحقة وحسب الأنظمة المتبعة وبالتنسيق مع جهات عملهم.

وتقدمت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بخالص الشكر والعرفان لقيادتنا الرشيدة على هذا القرار الحكيم الذي يصب في مصلحة الجميع والذي سيساهم في المحافظة على النسيج الاجتماعي معطيا الفرصة لأبناء الوطن للتعبير عن امتنانهم وانتمائهم للوطن.

المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©