الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"داعش" ينشر صورا لتدمير المعبد الأثري في تدمر

25 أغسطس 2015 19:07

نشر تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الثلاثاء، صورا تظهر تدميره معبد "بعل شمين" الأثري في مدينة تدمر في وسط سوريا، غداة تنديد دولي بهذه الخطوة التي اعتبرتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) بمثابة "جريمة حرب".

وتظهر مجموعة من الصور، التي نشرتها حسابات ومواقع قريبة من التنظيم، مسلحين وهم يضعون براميل وحاويات صغيرة تحتوي على ما يبدو على متفجرات داخل المعبد، إضافة إلى حاويات مشابهة تحت أجزاء من الأعمدة التي تحيط بالمعبد.

كما تظهر الصور، التي يبدو انها مأخوذة من تسجيل فيديو، انفجارا قويا، وتظهر بعد ذلك كومة من الانقاض في الموقع السابق للمعبد.

وأثار تدمير المعبد، الذي أعلن عنه الأحد، تنديدا دوليا واسع النطاق. وقالت المديرة العامة لمنظمة يونيسكو ايرينا بوكوفا إن تدمير المعبد "جريمة حرب جديدة وخسارة جسيمة للشعب السوري والإنسانية" مضيفة "يجب معاقبة مرتكبيها على أفعالهم".

وجاء تفجير التنظيم المتطرف للمعبد الذي يصنفه متحف اللوفر في باريس بأنه الموقع الأهم في مدينة تدمر الأثرية بعد معبد "بعل"، بعيد أقل من أسبوع على إقدام مقاتلي التنظيم على قطع رأس المدير السابق لآثار المدينة خالد الأسعد (82 عاما).

وسيطر التنظيم المتطرف على مدينة تدمر الأثرية في 21 مايو وأقدم عناصره في 21 يونيو على تفخيخ المواقع الأثرية في المدينة بالألغام والعبوات الناسفة، ما أثار مخاوف دولية من تدمير المدينة الأثرية المدرجة على لائحة يونيسكو للتراث العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©