الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بالفيديو.. باكستان تضبط عصابة تدير مصنعاً لتزوير الدرهم الإماراتي

28 فبراير 2016 14:24

ضبطت سلطات الأمن الباكستانية مصنعاً لتزوير العملات، شرقي مدينة لاهور، خلال حملة مداهمة نفذها عناصر الأمن، وأسفرت عن اعتقال 7 أشخاص من المزورين العاملين في المصنع وضبط كميات هائلة من العملات المزورة.

وكشفت مصادر أمنية أن العملات المزورة المضبوطة شملت فئات من العملة الإماراتية والدولار الأميركي والروبية الباكستانية، كانت تساوي في مجموعها ملايين الدولارات.

وذكرت صحيفة «عرب نيوز» الباكستانية، نقلاً عن ضابط الشرطة عمر فيرك، قوله إنه من الصعب تقدير القيمة الحقيقية للمبلغ لأن كمية العملات المزورة التي تم ضبطها هائلة جداً وتحتاج إلى مجهود كبير ووقت طويل لإحصائها.

وأوضح أن شرطة لاهور صادرت الآلات والأدوات والمواد الكيميائية التي كانت العصابة تستخدمها في تزوير العملات، لافتاً إلى أن فرق الأمن كانت لديها معلومات غير مؤكدة حول المصنع وداهمت العديد من المنازل في المنطقة خلال الأيام الماضية حتى تم العثور عليه أخيراً.

وأشار إلى أن العديد من العصابات الإجرامية العاملة في تزوير الأموال نشطت خلال الفترة الماضية، إلا أنها لم تكن تصل إلى هذا المستوى الخطير من الإجرام بافتتاح مصنع كبير ينتج هذه الكميات الضخمة من العملات المزورة.

وشدد على أن التحقيقات الجارية مع أفراد عصابة المصنع تركز حالياً على معرفة شركائهم المختفين والرؤوس الكبيرة التي تدير هذه العمليات الخطرة من التزوير.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©