السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مواصلات دبي» تقدم 30 خدمة للمتعاملين عبر 5 تطبيقات ذكية

«مواصلات دبي» تقدم 30 خدمة للمتعاملين عبر 5 تطبيقات ذكية
14 سبتمبر 2014 23:10
شروق عوض(دبي) أطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي أمس 5 تطبيقات جديدة تغطي 30 خدمة ذكية جديدة، هي «سالك الذكي»، والتطبيق الذكي للسائقين والمركبات، و«المواقف الذكية»، و«المواصلات العامة»، إضافة إلى «خدمات قطاع الأعمال». وقال مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي للهيئة، إنّ التطبيقات الـ5 تتيح للمتعاملين إنجاز معاملات عديدة دون الحاجة لزيارة مراكز خدمة العملاء. جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة أمس وسط مدينة دبي، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري إدارات الهيئة للإعلان عن التطبيقات الجديدة وتدشين الموقع الإلكتروني الجديد للهواتف الذكية. وحول الخدمات الذكية الجديدة بشكل عام، قال أحمد هاشم بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، إن من أهمها «خدمة تجديد ملكية المركبة، وتجديد رخصة القيادة، ودفع المخالفات، وطلب إصدار الشهادات الخاصة بالمركبات أو السائقين، إضافة إلى رصيد إلى بطاقة «نول»، إضافة إلى إطلاق الجيل الثاني من خدمة دفع رسوم مواقف السيارات (m-Parking) عن طريق الرسائل النصية أو من خلال بطاقات الائتمان، علاوة على خدمات سالك المختلفة». وأوضح بهروزيان أن تطبيق السائقين والمركبات يتيح إنجاز 10 خدمات، من بينها طلب إصدار رخصة قيادة بدل فاقد أو تالف، طلب تجديد رخصة قيادة، طلب ملكية مركبة بدل فاقد أو تالف، طلب تجديد ملكية مركبة، طلب تجديد ملكية مركبة مع تغيير رقم اللوحة وطلب شراء رقم مميز، إلى جانب الاستعلام عن المخالفات ودفعها. وبالنسبة لتطبيق «المواقف الذكية»، فقد أوضح أنه يقدم 9 خدمات، أهمها التعرف إلى رمز المنطقة بشكل تلقائي، مع عرض خريطة توضح المواقف الخاضعة للرسوم في دبي، ودفع رسوم المواقف من خلال البطاقات الائتمانية دون احتساب أو خصم رسوم الخدمة الإضافية. وبخصوص تطبيق المواصلات العامة، فأوضح عبد الله البستكي، مدير إدارة تقنية المعلومات في الهيئة، أنه يتيح الاطلاع على رصيد بطاقة «نول»، والحصول على هذه البطاقة الشخصية بجميع فئاتها ومتابعة الطلب، وتحويلها إلى بطاقة شخصية للاستفادة من خدمات «نول» الإلكترونية وحماية الرصيد، وإضافة رصيد إلى بطاقة «نول» والدفع من خلال بطاقة الائتمان. وتابع أن تطبيق «سالك الذكي» يتيح للمتعاملين الحصول على 9 خدمات، من بينها الاستعلام عن الرصيد، عرض رحلات «سالك» لفترة زمنية محددة، وقائمة بجميع مخالفات سالك أو قائمة الرحلات غير المدفوعة التي ستتحول إلى مخالفات في حال عدم تعبئة رصيد كافٍ.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©