الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«معرض اللافتات والإعلام» ينطلق في أبوظبي الأحد المقبل

25 نوفمبر 2010 21:41
تنطلق بعد غد الأحد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات معرض اللافتات والتصوير والاعلام 2010، حيث تعرض الشركات المشاركة مجموعة متنوعة وواسعة من احدث الحلول والتقنيات الرقمية وتطبيقاتها لا سيما في وسائط الاتصالات الرقمية والإلكترونية والإعلام الرقمي وشاشات عرض المعلومات. وينعقد بموازاة المعرض منتدى الإعلام الاجتماعي ليوم واحد حيث يلقي خبير التسويق الإلكتروني تيد شيرغاليس، مؤسس شركة (x+1 ) ورئيسها التنفيذي ومقره الولايات المتحدة، فيه كلمة حول احدث التوجهات في مجالات الإعلام الرقمي والتواصل الاجتماعي عبر الوسائط الرقمية. وقال شيرغاليس” اصبح للمواقع الاجتماعية الإلكترونية مثل مجموعة “فيس بوك”ومحركات البحث على شبكة الإنترنت في وقتنا الحاضـر تأثيرهـا المباشـر في حياة الزبائن الـذين اصبحـوا يتشـوقـون للمشـاركـة بارآئهم حـول المؤسـسـات من دون اذنهـا أو الاتصال بها”. واضاف” تتعدد وسائط الإعلام الاجتماعي وتتخذ صيغا مختلفة بما فيها الإنترنت والمدونات الاجتماعية والشبكية والبودكاستس والصور والفيديو. وعلى سبيل المثال فإن اية محتويات سيئة على موقع تويتر الاجتماعي يمكن ان تدمر سمعة شركة ما في حين ان آراء ايجابية يمكن ان تثمن بملايين الدولارات بمعايير العلاقات العامة بالنسبة لشركة او منظمة ما. في الواقع ان الزبائن اصبح بامكانهم ان يتحدثوا عن آرائهم تجاه اية منظمة في اي وقت ومكان يريدونه غير ان المشكلة تكمن في ان الكثير من العاملين في مجال التسويق لا يصغون”. ويتضمن برنامج منتدى الإعلام الاجتماعي كذلك مناقشة موضوع المحتوى وما يتعلق بالطريقة المتشابهة التي يستخدمها الكثير من مسؤولي التسويق لارسال الرسائل الرقمية على الهواتف النقالة للزبائن في حالة الترويج لمنتج ما او خدمة ما اضافة إلى مخاطر تجاهل الزبائن في الأوقات التي لا يحتاجونهم فيها. ويشهد معرض اللافتات والتصوير والإعلام 2010 مشاركة أكثر من 100 شركة عارضة من 20 دولة إضافة إلى اطلاق عدد من منتجات التقنيات والحلول الرقمية حصريا لمنطقة الشرق الأوسط من شركات رائدة مثل اتش بي وكانون ودي جي آى وسكالا وسـاين وركس وفيفد لامينيتنج تكنولوجيز وفلكس اوروبا. ويضم المعرض عدة قطاعات تشمل الطباعة الرقمية واللافتات الاعلانية بمختلف انواعها والملصقات الاعلانية والتصوير الرقمي والتخزين والمعالجة ووسائل الاعلام الإلكترونية والمؤتمرات والانتاج الاعلاني والتسويق والعلاقات العامة والاعلانات الخارجية والاعلام الجديد والفعاليات الترفيهية. ومع تزايد ظاهرة التوجه إلى التسويق الإلكتروني في ظل تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية فإن الكثير من العاملين في قطاع التسويق يؤكدون على ان المستقبل سيكون لشبكات التواصل الاجتماعي عبر الوسائط الرقمية والإلكترونية نظرا لكونها وسائل فعالة ومعقولة من حيث التكلفة للوصول إلى شرائح الزبائن المستهدفة. وقال بينو بيلاي، مدير معرض اللافتات والتصوير والاعلام” في ظل التحولات المتسارعة في مجال التقنيات الرقمية فقد ركزنا خلال هذا الحدث على توفير كافة عناصر وتطبيقات قطاع الاتصالات التسويقية والرقمية تحت سقف واحد كأحد الأهداف الرئيسية للمعرض واضعين في الاعتبار النمو والانتعاش الذي يشهده القطاع خلال الفترة الحالية وتزايد مطالب المستهلكين بزيادة التفاعل والتواصل عبر الوسائط الإعلامية الرقمية والمواقع الاجتماعية في اعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية”. ومن ضمن الفعاليات الجديدة في معرض هذا العام مسابقة للتصوير تهدف إلى دعم العاملين في حقل التصوير المحليين والإقليميين ودورهم في الارتقاء بجودة الاعلانات المبتكرة والمنتجات والمؤثرات الرقمية والإلكترونية المستخدمة فيها.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©