الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية العين تتبنى خطة لإنشاء أكبر مركز لخدمة العملاء في المنطقة الصناعية

بلدية العين تتبنى خطة لإنشاء أكبر مركز لخدمة العملاء في المنطقة الصناعية
26 نوفمبر 2010 23:55
تتبنى بلدية مدينة العين خطة لإنشاء أكبر مركز لخدمة العملاء بالمنطقة الصناعية، في إطار جهودها الرامية إلى توسيع قاعدة خدماتها لتغطي كل أحياء المدينة والمناطق التابعة والارتقاء بمستوى هذه الخدمات، تيسيراً على جمهور المراجعين، بحسب ناصر الهرمودي مدير إدارة مكاتب الخدمة البلدية. وارتفع إجمالي عدد الخدمات الشاملة التي قدمتها بلدية العين منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أكتوبر الماضي عبر مراكز خدمة العملاء التابعة للبلدية إلى 52 ألف خدمة تقريباً، فيما تراوحت فترة انتظار المراجعين بين دقيقة واحدة و14 دقيقة حسب نسبة الإقبال ونوعية الخدمة. وجاء شهر أكتوبر الماضي في المقدمة من حيث إجمالي عدد الخدمات التي تم تقديمها برصيد 12 ألفا و556 خدمة وجاء شهر مايو في المرتبة الثانية برصيد 7254 خدمة، في حين حل شهر أبريل في المؤخرة من حيث إجمالي عدد الخدمات برصيد 1322 خدمة. ولفت الهرمودي إلى أن البلدية تسعى الآن إلى تحديد موقع الأرض التي سيجري إنشاء المركز عليها توطئة للبدء في اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لإنشاء المركز الذي سيتولى تقديم كل الخدمات التي تقدمها البلدية لجمهور المراجعين. وتطرق الهرمودي في ذات السياق إلى حملة “معك” التي أطلقتها البلدية مؤخراً لتوفير عدد من الخدمات للجمهور من خلال المراكز التجارية، حيث تم اختيار مركزي العين مول وبوادي مول لتقديم هذه الخدمات كمرحلة أولى ضمن خطة البلدية لتوسيع قاعدة خدماتها لتغطي أكبر عدد من المناطق والأحياء السكنية. وأوضح الهرمودي أن الحملة التي أطلقتها البلدية لمدة أربعة أشهر اعتباراً من 19 أكتوبر الماضي لاقت إقبالاً كبيراً من أفراد الجمهور الذين وجدوا فيها فرصة سانحة لإنجاز معاملاتهم خلال ترددهم على هذه المراكز لأغراض التسوق والترفيه. وحول آليات تقديم هذه الخدمات في المراكز التجارية، أوضح الهرمودي أنها تتم من خلال موظفي البلدية، حيث يتواجد حالياً اثنان من الموظفين في المراكز التجارية خلال الفترة من الساعة الثانية ظهراً وحتى التاسعة مساء، في حين يمكن الحصول على بعض الخدمات من خلال بعض المكائن التي تم تثبيتها في المراكز التجارية آلياً . وتتوزع الخدمات التي يتم تقديمها في المراكز التجارية حالياً ضمن حملة “معك” بين خدمات مخطط أرض، شهادة أملاك، تخصيص أرض، عقود إيجار، شهادة بحث، إضافة إلى خدمة الاستفسارات. وبلغ إجمالي عدد الذين استفادوا من الحملة منذ انطلاقها وحتى نهاية أكتوبر الماضي 118 شخصاً. وتهدف الحملة إلى توفير 54 خدمة يتم إنجازها خلال عشر دقائق، إلى نشر الوعي بالخدمات البلدية المقدمة، وتخليص المعاملات بوصفها إحدى مبادراتها المهمة في التواصل مع الجمهور، وتوفير الوعي البلدي لكل شرائح المجتمع، كسباً لوقت العميل وجهده. ولفت الهرمودي إلى أن الحملة التي تبدأها بلدية مدينة العين، هي الأولى من نوعها التي تسعى إلى نشر الوعي بين جمهور المدينة حول الخدمات البلدية في المراكز التجارية باعتبارها من أكثر الأماكن الحيوية التي تلاقي إقبالا كبيراً من الجمهور بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التي تتبناها البلدية لتحقيق التواصل مع أفراد الجمهور. يشار إلى أن البلدية لديها إضافة إلى مركز خدمة العملاء بمقرها الرئيسي 6 مراكز فرعية أخرى تشمل الهير، سويحان، المقام، الخزنة، الوقن ومزيد.
المصدر: العين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©