الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ميسي أفضل لاعب في أوروبا هذا العام

ميسي أفضل لاعب في أوروبا هذا العام
27 أغسطس 2015 22:03

اختير الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الاسباني، اليوم الخميس، أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2014-2015 وصاحب أفضل هدف لعام 2015.

وتفوق ميسي، في الجائزة التي أعلنت نتائجها في مدينة موناكو الفرنسية على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم العام الماضي وغريمه في ريال مدريد، ولاعب برشلونة الآخر الاوروغوياني لويس سواريز.

وكان ميسي حصل على اللقب في النسخة الأولى عام 2011، ثم خلفه زميله في برشلونة الاسباني اندريس انييستا في 2012، والفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ في 2013، ورونالدو في 2014.

وكان ميسي المرشح الأوفر حظا بعد تتويجه مع النادي الكاتالوني بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، وحل وصيفا مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل، فيما كانت ميزة رونالدو الوحيدة انه توج هدافا للدوري الاسباني (48 هدفا).

كما فاز ميسي، اليوم الخميس، بلقب صاحب أفضل هدف لعام 2015.

وأعلن فوز ميسي باللقب إثر استفتاء أجراه الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويرى 39 بالمئة من المشاركين في الاستفتاء أن الهدف الذي سجله الأسطورة الأرجنتيني في مرمى بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد مراوغة رائعة للمدافع الألماني جيروم بواتينغ، هو أجمل أهداف العام الجاري في القارة الأوروبية.

وتفوق اللاعب الأرجنتيني في نتائج التصويت على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على 24,9 بالمئة من مجموع الأصوات بفضل هدفه في شباك ليفربول الإنجليزي بعد تمريرة حاسمة رائعة من الكولومبي خاميس رودريغيز>

فيما جاء هدف اللاعب الويلزي أرون رامزي نجم أرسنال الإنجليزي في مرمى غالطة سراي من تسديدة صاروخية في المرتبة الثالثة.

وجاء هدف نيمار الذي سجله في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي بمساعدة الإسباني أندريس أنيستا الذي قطع مشوارا طويلا بالكرة قبل أن يمرر ببراعة للاعب البرازيلي، في المركز الرابع بعد أن حصل على سبعة بالمئة من الأصوات.

وبذلك، يصعد ميسي إلى منصة التتويج بحصد جائزة صاحب أفضل هدف بجانب زميله الحارس الألماني أندري تيرشتيغين صاحب جائزة أفضل تصدي في الموسم الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©