الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء تدريب 1194 قيادة مدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم

21 يناير 2013 23:33
أبوظبي (الاتحاد) - نظم مجلس أبوظبي للتعليم، ورشة تدريبية على مدى يومين، لتدريب 1194 من مديري المدارس ومساعديهم ورؤساء الهيئات التدريسية بهدف تعريفهم بإجراءات تقييم المدارس. وضمت المجموعة الأولى من المتدربين 433 من مديري المدارس والقيادات المتوسطة التي شملت مساعدي المدير ورؤساء الهيئات التدريسية، ونظراً لأنه سيتم تقييم المدارس خلال العام الجاري، فقد تم خلال ورشة العمل على تزويد المتدربين كافة بالآليات والوسائل الفعالة التي ستمكنهم من الارتقاء بمدارسهم والحفاظ على أداء متميز وضمان جودة التعليم بالمدارس. وخلال التدريب، شارك قادة المدارس في أنشطة تعليمية تهدف إلى تعريفهم بأهداف وآلية برنامج «ارتقاء»، وقد ركزت الورشة التدريبية على المعايير الثمانية لبرنامج ارتقاء التي يتم من خلالها تقييم أداء المدارس وفقاً لمقاييس محددة، وتشمل هذه المعايير ما يلي: إنجاز الطلبة والتقدم الذي يحرزونه، التطور الشخصي للطلبة، جودة التدريس، تلبية احتياجات الطلبة من خلال المناهج، حماية الطلبة ورعايتهم وتوجيههم ودعمهم، جودة المباني والمنشآت المدرسية، مدى توافر المصادر التي تساعد المدارس على تحقيق أهدافها، كفاءة القيادة والإدارة المدرسية. وأوضحت مريم صقر مدير برنامج التفتيش بالمجلس والمسؤولة عن برنامج ارتقاء، أن التدريب يعتبر جزءاً أساسياً من برنامج «ارتقاء» بغية مساعدة المدارس على تحقيق معايير عالمية لأفضل الممارسات التعليمية، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال تزويد قادة المدارس والمعلمين بدورات تدريبية متخصصة وتشجيعهم على المشاركة فيها. وتم تزويد الإدارات والقيادات المدرسية بالمصادر اللازمة كافة لمساعدتهم للمشاركة في برامج التدريب والتطوير المهني داخل مدارسهم، بدءاً من يناير 2012.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©