الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"رقص دينا" يسحق أفلام الثورة المصرية

"رقص دينا" يسحق أفلام الثورة المصرية
3 سبتمبر 2011 15:11
شهدت إيرادات السينما المصرية في أول موسم حقيقي لها عقب ثورة 25 يناير مفاجأة من العيار الثقيل؛ حيث أكدت أن ذوق الجمهور لم يتغير على الإطلاق. وجاء في مقدمة قائمة الإيرادات أول أيام العيد فيلم" شارع الهرم" بطولة سعد الصغير، والراقصة دينا، بينما جاءت الأفلام التي تناولت الثورة، في ذيل القائمة. وقالت صحيفة "المصري اليوم" التي أوردت التقرير، إن تلك الإيرادات تثبت أن ذوق جمهور السينما لم يتغير في أول موسم عيد بعد ثورة 25 يناير، حيث حقق فيلم شارع الهرم الذي يروي قصة راقصة، في أول أيامه إيرادات بلغت مليونا و700 ألف جنيه، بينما جاء في المرتبة الثانية فيلم "تك تك بوم" لمحمد سعد، وحقق مليونا و200 ألف جنيه. وسجلت بقية الأفلام هبوطا مروعا في أول أيام عرضها؛ حيث لا تنبئ ما حققته في أول أيام العيد عن بلوغها حجم الإيرادات المطلوب. ولم يحقق فيلم "بيبو وبشير" بطولة آسر ياسين ومنة شلبي أكثر من 300 ألف جنيه، عكس ما هو متوقع من فيلم يقوم ببطولته آسر ياسين، وهو أحد الفنانين الذين ارتبط اسمهم بثورة 25 يناير، ومنه شلبي صاحبة الجماهيرية بين جمهور الشباب، وكنتيجة متوقعة حقق فيلم "يا أنا يا هو" 200 ألف جنيه، بينما لم يتجاوز فيلم "أنا بضيع يا وديع" إيرادات 100 ألف. ويرى النقاد أنه الأفلام الرابحة هي التي لعبت على تيمة "الجمهور عايز كده"، ومنها بعض الأفلام التي تتناول التحرش الجنسي. وقال الكاتب وحيد حامد: الأفلام التي تعاملت مع الثورة مجرد استخفاف بها، وده مش بس استخفاف، لأ كمان سلق بيض، وللأسف لم يقتصر على السينما فحسب، بل تخطاها إلى الإعلانات، مثل إعلانات المشروبات التي تستخف بالثورة والتغيير الذي أصاب المصريين بعدها. وأضاف: جمهور العيد ليس مقياسا لنجاح الأفلام، والإقبال على فيلم بعينه في العيد لا يدل على نجاحه أو قيمته الفنية، بقدر ما يدل على أنه مناسب لجو الفسحة في العيد، ولا بد أن نستبعد جمهور العيد من أي تقييم لهذه الأفلام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©